منوعات

الزوج النكدي ،و كيفية التعامل معه

 

 

 

كتبت / لطيفة محمد حسيب القاضي

إن النكد طاقة سلبية خبيثة، فهناك الزوجة النكدية ،و أيضا يوجد الزوج النكدي. 
الزوج النكدي هو زوج صامت دائما لا يتحدث مع زوجته ولا مع أولاده، و إذا بادرت الزوجة بالتحدث معه فإنه يفتعل المشاكل التي ليس لها أساس من الصحة .
هو كابوس مزعج لزوجته ،من حيث التكشير والوجه العابس دوما ،فهو لا يضحك ويبحث عن النكد ،و يحاول أن يحول فشله في العمل ومع أصدقائه إلى زوجته ،فهو يلقي اللوم عليها في كل الأمور.
إن هذا الزوج النكدي رأى والدة دائم التوبيخ لوالدته ،و دائم الصراخ على أولاده، و عندما كبر أراد أن يصبح صورة من والده ،و هو يعتبر الإهانة والصراخ تعبير عن الرجولة .
في بعض الأحيان تلعب الظروف المادية دور كبير في إختلاف المشكلات للزوج النكدي ،و ذلك بسبب عدم القدرة على تلبية طلبات زوجته أو أولاده ،و خاصة أن كانت الزوجة من بيئة أعلى منه .

إليك سيدتي بعض النصائح للتعامل من الزوج النكدي :

على الزوجة بأن تتفهم زوجها جيدا ، و تبتعد عن كل شيء يغضبه ، وتكون حريصة على عدم التحدث معه أثناء غضبه ،أيضا عليك سيدتي بالتحدث معه بطريقة جيدة يتخللها الإحترام،و الحب،والمدح ، وانتقاء الكلمات الجيدة مع زوجها، خصصي وقت لممارسة الرياضة او مشاهدة التلفاز مع زوجك ،و أيضا أحرصي سيدتي بأن تظهري أمام زوجك بأحسن و أرقي صورة من الأناقة و الذوق و المظهر الجيد بالإهتمام بنفسك وشكلك ،و كوني حسنه التعامل معه حتى يتعلم منك ، وأحرصي سيدتي على أن تكسبي قلبه و تمتلكينه .

عليك أن تخلقي حياة خاصة بك من ممارسة هوايات خاصة بك لأنه عند حدوث الأزمات يكون لك شيء اخر تركزين عليه.
أعرف يا سيدتي بأن الزوج النكدي يبحث عن أسباب للمشاكل والنكد ،فحاولي إلا يجد منك سبب لإثارة المشاكل وحاولي أن تمتصي غضبه و وافقي مؤقتا على رأيه ،لا تعطيه الفرصة لافتعال المشاكل، و اقتربي منه بقدر الإمكان بأن تكوني حنونه ،و رقيقه معه .
كوني متسامحه معه ، واجعليه يشعر بالندم من تصرفاته الغير لائقة ،اظهري ضعفك .

و إذا فشلتي في تغيره فعليك سيدتي بأن تركزي على نفسك بالإهتمام بنفسك و لا تركزي معه 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق