مصر

ختام الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم

كتب..عاطف أنيس

اختتمت اليوم فعاليات الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لإتحاد الإذاعات الإسلامية ، تحت عنوان “نشر قيم الوسطية والتسامح”، وبرعاية الهيئة الوطنية للإعلام.

وتضمنت فعاليات اليوم جلسات عمل حول دور اذاعات القرأن الكريم في توحيد المفاهيم والتقريب بين المذاهب الفقهية والرد على الشبهات والاعتدال وتحدث فيها فضيلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وترأس الجلسة الدكتور احمد القاضي كما عقدت جلسة لعرض اوراق العمل المقدمة من ممثلي إذاعات الدول الإسلامية

وترأس سالم ولد بوك المدير العام لاتحاد الإذاعات الاسلامية الجلسة الختامية للاجتماع والذي خرج بعدة توصيات:

– أعربت جميع الهيئات الإذاعية المشاركة فى الاجتماع عن شكرها وتقديرها لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام وجميع القائمين على تنظيم الاجتماع لما بذلوه من جهد وحفاوة فى الاستقبال والتنظيم.

– التأكيد على التواصل الدائم بين إذاعات القرآن الكريم فى الدول الأعضاء وتكاتف جهودها و العمل على زيادة تبادل وإنتاج عدد من البرامج والأعمال الدرامية والبرامج الدينية التقليدية.

– العمل على طرح برامج متنوعة المضمون من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى و إشراك الشباب فى صياغتها بمحتوى إعلامى حديث مرتكز على ثوابت الشريعة الاسلامية السمحة لنشر الوسطية والاعتدال.

– العمل على تبادل البرامج ونقل الخبرات و توفير دورات تدريبية للشباب من الدعاة و المذيعين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الأوقاف المصرية.

– العمل على تجديد الخطاب الدينى بأن يكون الخطاب نقدى و تحليلى بدلاً من السرد و الحفظ و استخدام لغة عربية ميسرة و انتقاء الائمة و الدعاة الوسطيين وتدريبهم على وسائل الإعلام الحديثة و تقنياتها.

– تكثيف الندوات و المؤتمرات لتصحيح المفاهيم الخاطئة و بث روح التسامح وثقافة الحوار الهادف والعمل على توفير مكتبة إليكترونية دينية تتناسب مع متطلبات العصر الحالي.

وأكد الحاضرون فى نهاية الاجتماع على ضرورة متابعة تنفيذ هذه التوصيات وتقييمها فى الاجتماع القادم لتحديد الإيجابيات والسلبيات والعوائق التى حالت دون تنفيذ بعضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق