محافظات مصر

اللواء فيصل دويدار مدير امن المنيا يطالب جميع الاجهزة التنفيذية بتقديم يد العون لمحدودى الدخل

كتب / حجازى صلاح

-في إطار حرص اللواء/ فيصل دويدار – مدير أمن المنيا … أن تقوم المديرية بكافة أجهزتها بتقديم يد العون للمواطن المنياوي خاصة متوسطي ومحدود الدخل من خلال خطة موضوعة وفقاً للظروف الراهنة لمتابعة الحالة التموينية بدائرة المحافظة هدفها القضاء على كافة أساليب التهريب والغش التجاري عن طريق إحكام الرقابة والمتابعة والتصدي الحاسم لموجات الغلاء حماية للمستهلكين وسعياً لتوفير السلع الإستراتيجية لهم .
– بتاريخ اليوم 5 الجاري وإستمراراً لسلسلة اللقاءات السابقة قام سيادته بعقد إجتماع بمكتبة بديوان المديرية بحضور السادة ( مدير المباحث – مفتش الأمن العام – ضابط الأمن الوطني – رئيس مباحث التموين ) وكلا من :-
1- وكيل وزارة التموين .
2- وكيل مديرية التموين
3- نائب رئيس الغرفة التجارية .
4- رئيس شعبة المواد الغذائية .
5- أعضاء شعبة المواد الغذائية
6- مسئولي السلاسل التجارية الكبرى وكبار التجار والموزعين بالمنيا.
– حيث تناول الإجتماع كيفية قيام كل جهة بدورها بهدف السيطرة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بسعرها الرسمي بعيداً عن الإحتكار من خلال وضع آلية لتحقيق ذلك عن طريق إتباع الاتى :-
1- توفير كافة السلع خاصة الإستراتيجية ( السكر – الزيت – الأرز – المكرونة – اللحوم – الدواجن ) من خلال تحقيق هامش ربح بسيط على جميع تلك السلع وتعويضه في زيادة المبيعات .
2- توفير السلع بأسعار مخفضة داخل السلاسل الكبرى واقتراح عمل شنطة للسلع الإستراتيجية موحدة بجميع السلاسل تكون ركيزة لجذب أعلى عدد من المستهلكين وتحقيق الربح من خلال قيامهم بشرائها والشراء من باقي السلع المعروضة بالسلسة .
3- التواصل مع الموردين الأساسيين لتلك السلع للوصول لأقل سعر ممكن لها تمهيداً لطرحها في السوق بالسعر المخفض .
4- تنشيط دور جمعيات حماية المستهلك للقيام بدورها في حث التجار على الإلتزام بواجباتهم بعدم المغالاة في الأسعار وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم .
5- تحقيق إنضباط الأسواق ( جملة – نصف جملة – تجزئة ) من خلال تناسب الأسعار وجودة وصلاحية المعروض من السلع .
6- التصدي لكافة ظواهر مخالفة التشريعات والقوانين التموينية والتي يأتي رأسها ( الغش التجاري – السلع المنتهية الصلاحية – السلع الفاسدة والمجهولة المصدر )
7- التصدي لكافة صور تسرب السلع المدعمة ( الدقيق – الخبز – أسطوانات الغاز – .. الخ ) لغير مستحقيها وضبط كافة محاولات التلاعب في أسعارها .
– وفى نهاية اللقاء وعد سيادته الحضور بأن تقوم المديرية بإتخاذ كافة الإجراءات الممكنة في سبيل إعادة إنضباط السوق وتوفير السلع للمواطنين من خلال :-
1- قيام المديرية بمتابعة وصول كافة السلع التي يقوم التجار بجلبها من خارج المحافظة شريطة الإفصاح عن الكمية وبيعها بالسعر الرسمي وتحديد الكميات الموجهة لصغار التجار لمتابعتها .
2- قيام التجار بإنشاء منافذ للبيع بالأسعار المخفضة وتوافر فيها السلع الإستراتيجية وتلتزم المديرية بتأمينها .
3- تولى الحضور طمأنة التجار بضخ ما لديهم من سلع بالأسواق والتزام المديرية بعدم المساس بالقائمين عليها طالما يتم البيع بالسعر الرسمي وبعيدا عن المخالفات الجسيمة .
4- اضطلاع مديرية التموين بدورها في ضخ كميات من تلك السلع بمنافذها وعددها ( 71) منفذ وكذا في سيارتها المتنقلة وتوجيهها للقرى الأكثر .. احتياجا ووعد السيد وكيل وزارة التموين بذلك بالإضافة لضخ كميات من السلع بالسلاسل التجارية الخاصة حيث التزم الحضور بعرضها في منافذهم وفقأ للسعر المحدد من مديرية التموين .
– كما أضاف سيادته بأن المديرية في سبيلها لإتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات بهدف المساهمة في توفير السلع للمواطنين بالأسعار الرسمية .
– في نهاية اللقاء طالب سيادته الحضور بأن يتحمل الجميع مسئولية أمام الله تجاه الوطن والمواطن .
يأتي هذا الإجتماع في إطار توجيهات السيد الفاضل وزير الداخلية في هذا الشأن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق