تعليم وجامعة

مبادرة للتوعية من مخاطر الإدمان بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم

كتب : أحمد الطيب

برعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف الأستاذ الدكتور محمد عيسى سيد احمد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والقائم بأعمال قطاع خدمة المجتمع ، شهد الأستاذ الدكتور إمام محمد عبد الفتاح عميد كلية دار العلوم والأستاذ الدكتور محسن محمد أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور بيومى طاحون مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية.

فعاليات الندوة التى نظمتها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان ندوة للتوعية بأخطار المخدرات بكلية دار العلوم وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 25/11/2019 وحاضر فيها الدكتور محمد شافعي المشرف العام على برامج صندوق مكافحة الإدمان بالفيوم وحضرها عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية.

وتناولت الندوة مفهوم إدمان المخدرات ونسب انتشارها على مستوى الفئات العمرية وطبقات المجتمع المختلفة بالإضافة إلي أسباب الإدمان وطرق المكافحة والعلاج وكذلك تناولت ظاهرة التدخين وكيف أنه هو أول أبواب الإدمان وكذلك طرق التخلص من هذه العادة السيئة.

واستعرض د. محمد شافعى مهام صندوق مكافحة الإدمان واستعداده للتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات لتقديم الخدمات التوعوية والعلاجية بهدف القضاء على الإدمان.
وأشار سيادته أن هذه المبادرة تستمر بكليات الجامعة تحت شعار أنت اقوي من المخدرات بالتعاون مع جامعة الفيوم وسيتم فتح باب التطوع لطلاب الجامعة لتنفيذ هذه المبادرات بأكبر قدر من الفاعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق