محافظات مصر

السويس : اداره مكافحه العدوى بمديريه الصحه تنظم دورة تدريبية عن فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية لمواجهته لمده يومان .

محمد_السمان

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة بالسويس ا. د. / فيصل جودة نظمت مديرية الصحة بالسويس اجتماع مع مسئولى مكافحة العدوى و التمريض بالمستشفيات والوحدات والمراكز الصحيه لمناقشة اخر المستجدات بفيررس كورونا

والاجراءات المتبعة للحماية والوقاية منه حيث قدم المحاضره دكتور اسلام السيد مدير إدارة مكافحة العدوي بالمديرية

وتناول بتقديم شرح تفصيلي لإجراءات مكافحة العدوى الواجب الالتزام بها من الفرق الطبية عند التعامل مع حالات الانفلونزا بجميع أنواعها، وتوصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكلات التي يتم تطبيقها مع الحالات المشتبهه بها والحالات المؤكدة وشديدة الخطورة و التعريف بالفيروس ومعدلات انتشاره العالمية طبقًا لأخر الإحصائيات.

وكذلك التعريف بالأنفلونزا الموسميه بمختلف أنواعها وحالاتها ما بين بسيطة ومتوسطة وشديدة الخطورة وذلك طبقًا لقوة الجهاز المناعي للمريض موضحةً طرق التعامل مع المصابين وتوضيح الفرق فى نسب الوفيات في كل من مرضى الانفلونزا الموسميه و أنفلونزا الطيور و الايبولا وفيروس كورونا المستجد سواءً كانت عادية أو مشتبه، أو تم تعريف الحاله تلمشتبهه بها وفقاً لتعريف منظمه الصحه العالميه حيث يتم اتخاذ إجراءات الترصد لها من خلال اعراض مثل السعال و العطس مع شرط مخالطه مريض او اتيه من بلد بها اصابات او مخالطه العائدين من دول ظهر فيها الفيروس، أو المخالطة المباشرة مع الحالات التي تم تأكيد إصابتها أو بالفرق الطبية التي تتعامل مع الحالات المؤكد إصابتها، مما يدفع الدولة اعتبار هذه الحالات ذات ارتباط بحالات ايجابيه فيقوم الفريق الطبى بعمل تحليل كورونا لها ، وذلك طبقًا لبرتوكول منظمة الصحة العالمية، وخلال الندوة تم عرض فيديوهات توضح كافه التفاصيل والاجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس.

حاضر ايضاً بالتدريب مس / عبير حربي مشرف التمريض بإدارة مكافحة العدوى بالمديرية حيث شرحت اهميه اتباع طرق الوقايه واهميه غسيل الايدى والطريقه الصحيحه لغسيل الايدى وكيفيه التعامل مع المرضى سواء المشتبهه بهم او الحالات الموكده وكيفيه الوقايه لمنع انتشار العدوى .
# احمى نفسك واحمى بلدك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق