محافظات مصر

نائب برلماني: لم يجد من يُغسله أو ينقُله للمدافن.. تفاصيل واقعة نقل متوفى بكورونا بسيارة ربع نقل للمدافن ببورسعيد.. فيديو

محمد_السمان
 
كشف نائب برلماني، عن بورسعيد تفاصيل واقعة وفاة أحد مصابي فيروس كورونا بإحدى مستشفيات المحافظة، ورفض تغسيله وتكفينه، وعدم توفير سيارة إسعاف لنقله للمقابر، ونقله بواسطة سيارة ربع نقل.
حيث قال فرغلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه قام أحد المواطنين بالتواصل معه، وأخبره بأن والده قد وافاته المنية جراء إصابته بفيروس كورونا بمستشفى المبرة، وأنه لا يوجد من يقوم بتغسيله وتجهيزه للدفن، وذلك خوفاً من انتقال العدوى.

نائب برلماني يروي وقائع رفض تغسيل جثة متوفى بكورونا

وأضاف فرغلي، أنه قام بالتواصل مع مسئولة الطب الوقائي، وأخبرهم بأنه لايوجد من يغسل الحالة، فأخبرته بإن دور الطب الوقائي هو مباشرة عملية التغسيل والتكفين فقط وليس القيام بها، وأضاف أن أحد الأطباء بالمستشفى قام بالتطوع لتغسيل وتكفين المتوفى، وتابع، أنه بعد الانتهاء من تجهيز المتوفى، قام الابن بالاتصال به مرة أخرى ليخبره أنه لا يوجد سيارة إسعاف لنقل الحالة للمدافن، فقام على الفور بالتواصل مع مديرة التضامن الاجتماعي لتوفير سيارة إسعاف، والتي بدورها أخبرته أن وزارة الصحة أصدرت منشور بعدم نقل سيارات التضامن لموتى كورونا.
وأضاف النائب البرلماني، أنه تم التواصل مع مسئولي الإسعاف لتوفير سيارة لنقل الحالة، ولكنه أخبره بأن هناك منشور من الصحة بعدم نقل موتى كورونا، تابع أن أهل المتوفى قاموا بإحضار سيارة ربع نقل لنقل الجثمان للمقابر بعدما لم يجدوا استجابة من المسئولين بجميع الجهات المسئولة لتوفيرة سيارة إسعاف أو سيارة نقل موتى، كما أضاف، أن ما حدث من إجراءات لا تتوافق مع إجراءات السلامة والطب الوقائي المعلن من وزارة الصحة، مشيراً إلى أن ذلك مثال مصغر لإدارة الأزمة بمحافظة بورسعيد.

نائب برلماني يكشف تفاصيل نقل متوفى بكورونا بسيارة ربع نقل

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت تسجيل عدد 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم من المصريين المخالطين لحالات مصابة تم الإعلان عنها في وقت سابق ،ليرتفع عدد المصابين إلى 779 حالة، وأن 179 حالة قد تماثلت للشفاء التام وخرجت من مستشفى العزل.
https://www.facebook.com/mohamed.elsman.54922/videos/pcb.509797063032041/100408108298206/?type=3&theater&ifg=1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق