الرئيسة

سفير مصر بالكويت يعلن موعد عودة مخالفي الاقامه بالكويت الي مصر .

كتب /محمد عبد المنعم

كشف سفير مصر لدى دولة الكويت، طارق القوني، يوم أمس الأحد، أن رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية في الكويت ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.
وقال السفير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن رحلات الإجلاء ستخصص أولها للنساء والأطفال من نزلاء مراكز إيواء المخالفين المزودة بوسائل الحياة الكريمة، ووجبات غذائية ومشروبات مجانية لتتوالى خلال الأيام المقبلة لنقل جميع المخالفين.
تنظم شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، غدا الثلاثاء، رحلة استثنائية تنطلق من مطار القاهرة لإعادة المواطنين العالقين الراغبين في العودة من كوريا الجنوبية، بعد توقف حركة الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة كورونا، على أن تصل الأراضي المصرية الخميس.
وتغادر الرحلة مطار القاهرة الدولي، في تمام الحادية عشرة والنصف مساء اليوم الاثنين، وتنطلق من مطار سييول إنشيرون الدولي في طريق عودتها يوم الأربعاء المقبل، حيث تم تخصيص حجر صحي بأحد الفنادق بأحد المنتجعات المصرية لعزل المصريين العائدين لمدة 14 يوما، وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن تحمل الرحلة في طريق الذهاب عددا من أسر المواطنين الكوريين العاملين في مصر.
من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك لجنة مشكلة لإعادة العالقين وفي كل اجتماع لها يوجد مستجدات طبقا لما تقدمه السفارات من بيانات واستغاثات الشرائح الأخرى.
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم في تصريحات صحفية: “اطمئنوا.. كافة الشرائح من عالقين ومنتهى الإقامة ومنتهى عقودهم والحالات الاستثنائية نبذل قصارى جهدنا.. نقدر الظروف الصعبة للمصريين بالخارج، وأولوية العودة للعالقين والمخالفين والمنتهية عقودهم”.
وكانت سلطة الطيران المدنى، قد أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.
مصر تتحرك دوليا لدعم المرأة والطفل في مواجهة كورونا
ترامب يضع هذه الشروط لعودة رحلات الطيران الدولي لبلاده
وكانت وزارة العدل الكورية قد مددت إقامات الأجانب الموشكة على الانتهاء، لمنعهم من زيارة مكاتب الهجرة وسط تفشي وباء كوفيد-19. وبموجب هذه الخطوة، تم تمديد إقامة حوالي 60 ألف أجنبي مسجل داخل البلاد، كان من المخطط أن تنتهي إقامتهم بحلول 31 مايو تلقائيا لمدة 3 شهور، وفقا لما صرحت به الوزارة في بيان.
وتعد هذه هي المرة الثانية التي تمدد فيها الوزارة تلقائيا إقامات الأجانب الموشكة على الانتهاء بشكل يتماشى مع حملة التباعد الاجتماعي الحكومية، التي من المخطط أن تنتهي خلال أيام.
وقد قامت الحكومة بتمديد إقامة أكثر من 130 ألف أجنبي مسجل في البلاد في وقت متأخر من شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق