الرئيسة

القبض على عدد من المتورطين في خلية تفجير كنائس طنطا والاسكندرية

عااااااجل
تم القبض على عدد من المتورطين في خلية تفجير كنائس طنطا والاسكندرية ، وهم :
1- سلامة وهب الله عباس إبراهيم مواليد 24 مايو 1982 قنا ويقيم بقرية الأشراف البحرية مركز قنا حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عامل بشركة لحفر آبار المياه.
2- عبد الرحمن حسن أحمد مبارك من مواليد 8 يوليو 1982 بمحافظة قنا ويقيم بها أخصائى اجتماعى بمعهد أزهرى، وعلى شحات حسين محمد شحاتة من مواليد 3 يناير 1978 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية- الشويخات بمركز قنا حاصل على دبلوم فنى صناعى.
و قد واصلت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها مع المتهمين المقبوض عليهم والذين أدلوا بمعلومات تفصيلية عن كواليس ارتكاب الحادثين، والعديد من المعلومات المهمة عن بعض العناصر الإرهابية التى مازالت هاربة، والتى من شأنها مساعدة رجال الأمن فى التوصل لأماكن وجود المتهمين الهاربين.
.
وقد أرشد المتهمين المقبوض عليهم عن الأوكار الإرهابية التى كانوا يتلقون فيها تدريباتهم العسكرية والتكتيكية قبل تنفيذ الحادثين، فضلاً عن معامل تصنيع المواد المتفجرة والقنابل التى كانت العناصر المتطرفة تعقد العزم على استخدامها بنطاق واسع خلال الفترة المقبلة لاستهداف المزيد من دور العبادة ، ومنها مزرعة فى قرية الإمام الغزالى بمركز الدلنجات فى محافظة البحيرة كانوا يستغلونها لتصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات ، كما اتخذوها وكرا لإيواء وتدريب عناصرها على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة، وتخزين الأسلحة والعبوات والمواد المستخدمة فى عمليات التصنيع، وتجهيز هؤلاء العناصر عدة عبوات لاستخدامها فى ارتكاب الحوادث الإرهابية التى كانوا يعتزمون تنفيذها خلال الفترة القادمة، حيث تبين تواجد مجموعة مسلحة من هؤلاء العناصر لتأمينها ، كما تبين قيامهم بتفخيخ جميع مداخل ومخارج المزرعة بالشراك الخداعية .
.
وأثناء اقتراب قوات الأمن ، بادرت تلك المجموعة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات، والتى قامت بالتعامل معهم وتفكيك تلك الشراك الخداعية.
وأسفرت المواجهات المسلحة عن مصرع اثنين من العناصر الإرهابية وهما “أبوالفتوح.ع ” نجار مسلح يقيم بالمسعدة فى المحمودية بمحافظة البحيرة، و”إسلام.ع” حاصل على بكالوريوس تجارة يقيم سيدى بشر فى الإسكندرية، وعثر بحوزتهما على بندقية آلية عيار 7،62×39 وبندقية FN.
.
وبتفتيش أحد المبانى المُلحقة بالمزرعة عُثر على ” 4 بنادق آلية 7،62×39مم، طبنجة 9 مم، 11 خزينة آلى، 3 قنابل يدوية F1، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة”.
وتم تفتيش المزرعة بأكملها ، حيث اشتبهت قوات الأمن فى كومة كبيرة من الرمال بجوار المبنى، وتبين وجود مخبأ أسفلها عبارة عن سرداب سرى بعمق 4 أمتار تبلغ مساحته 4 م عثر بداخله على “جهازين يستخدم فى تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار، وجهازين لتجهيز الحمض المستخدم فى تصنيع المتفجرات، جركن سعة 50 كيلوجراما من ذات المادة “فى صورة سائلة” وجوال يزن 50 كيلوجراما عجينة من تلك المادة “معدة للاستخدام”، 500 جرام من مادة SOLT-R الناسفة”. وتم التحفظ على هذه المضبوطات.
.
كما اعترف المهتمون بإجراء اتصالات سرية تربطهم بقيادات وكوادر إخوانية هاربة فى الخارج، وكشفوا عن المبالغ المالية التى تتلقاها هذه العناصر المتطرفة فى سبيل تنفيذ المخططات والتكليفات الصادرة لهم من الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق