الرئيسة

ضبط 4 خلايا إخوانية إرهابية في البصارطة

صرح مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن دمياط ، عن ضبط 4 خلايا إخوانية إرهابية بقرية البصارطة، جميعهم جناح مسلح وبينها خلية متورطة في تفجير خط الغاز وأخرى يقودها طبيب صيدلي ضبطت قبل تنفيذها عمليات إرهابية في ذكرى 25 يناير عام 2015م وخلية مكونة من 8 من البصارطة ضبطوا بالإضافة لـ5 من الإسكندرية.

وأضاف المصدر، أنه تم ضبط 15 خلية إرهابية من دمياط بينهم 4 من البصارطة عقب فض اعتصام رابعة والنهضة وهروب عناصرهم لدولتي السودان وتركيا، مشيرا إلى عدم وجود عناصر إخوانية في البصارطة حاليا نظرا للقبض على جزء منهم وهروب الباقين للخارج.

ونوه بأنه تم ضبط نحو 1000 عنصر إرهابي من البصارطة منذ فض اعتصام رابعة والنهضة من أصل 2000 عنصر تم ضبطهم من محافظة دمياط بأكملها، مشيرا إلى تطهير قرية الخياطة تماما والتي كانت أحد معاقل الجماعة وجارى العمل على ضبط باقي العناصر الهاربة من البصارطة والمطلوب ضبطهم وإحضارهم.

وأوضح المصدر أن الأمن متمركز بصفة مستمرة في قرية البصارطة وتمشيطها بالكامل، نافيا وجود أي عناصر إرهابية هاربة مختبئة حاليا في بحيرة المنزلة.

وأشار المصدر إلى قيام تلك القوات بالتمشيط الكامل للقرية وضبط كافة العناصر المطلوب ضبطها، والتي كانت مختبئة داخل القرية، مشيرا إلى قيام الخلية المعلن عنها أمس بالتخطيط لاغتيال ضباط وأفراد.

وتابع المصدر أنه تم اغتيال 3 من أفراد شرطة على يد عناصر من خلايا الجناح المسلح على فترات متباعدة، بالإضافة للشروع في قتل 6 آخرين من قوات الشرطة في دمياط.

ولفت المصدر إلى تلقي عناصر الخلايا الإرهابية بالبصارطة التدريبات في السودان وبعض الأماكن في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق