محافظات مصر

محافظ_الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية القوى العاملة وما قدمته من خدمات متنوعة خلال الفترة من أول يناير حتى 30 نوفمبر 2020

كتب_السيدالاعرج
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء على شبح البطالة مشيراً إلى أن مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة ….
أشاد المحافظ بمجهودات مديرية القوى العاملة بالشرقية وما قامت به من تنفيذ للعديد من البرامج التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم فضلاً عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة وكذلك منح تراخيص العمل للخبراء الأجانب للإستفادة من خبراتهم ومراجعة رخص المنشآت الصناعية والتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بجانب الحفاظ على حقوق المرأة العاملة والأطفال التي كفلها لهم القانون وكذلك مساندة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه أكد المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة أن المديرية خلال العام الحالي قدمت العديد من الخدمات لشباب الخريجين بمختلف مؤهلاتهم العلمية بإلحاقهم بالدورات التدريبية بمركزي التدريب المهني التابعين للمديرية مشيرا الي أنه تم الحاق عدد 800 صبي ببرنامج التدرج المهني وإلحاق 450 مستفيد ببرنامج التدريب التحويلي بالإضافة الي قياس مستوي المهارة لعدد 15098 مستفيد واستخراج 15098 ترخيص مزاولة لتمكينهم من الحصول على فرص عمل بالداخل أو الخارج تتناسب مع المهنة الفنية المدونة بتلك الشهادة.
أضاف وكيل وزاره القوي العاملة أنه خلال شهر نوفمبر الماضي قدمت المديرية العديد من الخدمات في المجالات الاتية:
· في مجال التشغيل بالخارج تم التفتيش علي 35 شركة ومراجعة واعتمد 1809 عقد عمل بالخارج وكذلك مراجعة 1755 تفويض ووكالة لشركات الحاق العمالة بالخارج بها 501 فرصة عمل بالإضافة الي اعتماد ومراجعة 1755 تفويض ووكالة لشركات الحاق العمالة بالخارج وفرت 2150 فرصة عمل ومراجعة واعتماد 3 عقود عمل لدولة الأردن, وفي مجال التشغيل بالداخل تم استخراج عدد ( 58350) شهادة قيد لتوفير 14941 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص .
· في مجال متحدي الاعاقة قامت المديرية خلال تلك الفترة بتعيين عدد 199 من متحدي الاعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري في وظائف مناسبة
· في مجال منح تراخيص العمل للأجانب تم استلام ترخيص ومازال تحت البحث بعد ارساله للجهات المختصة لفحصه واستلام 21 حالة للتجديد كما تم تجديد (38) رخصه عمل لأجانب واستخراج 15 ترخيص عمل لأول مره.
· في مجال رعاية عمال المخابز تم تحرير عقود عمل لعدد 412 عامل بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحي لعدد (34) عمال بالإضافة الي اضافة مخبز جديد.
· في مجال الأمن الصناعي وتنفيذ احكام قوانين الرخص تم تشكيل عده لجان للتفتيش علي عدد 4200 منشأه أسفرت عن تحرير 1804 محضر سلامة للمنشآت المخالفة.
· في مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والاستثماري تم تشكيل لجان للتفتيش علي 8855 منشأة أسفرت عن تحرير 2601 محضر للمنشآت المخالفة.
· في مجال الحفاظ علي حقوق المرأة العاملة قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي 8634 منشأة صناعية أسفرت عن تحرير 1943 محضر للمنشآت المخالفة.
· في مجال عمل الطفل قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي عدد 3116 من المنشآت الصناعية التي يعمل بها اطفال اسفرت عن تحرير 64 محضر للمنشآت المخالفة.
في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة قامت المديرية بعمل الاتي:
· تم تسجيل عدد 3263 فرد مستوفون الشروط بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة
· تم استخراج عدد 3696 افادة للعمالة غير المنتظمة
· تم صرف بدل رعاية صحية لعدد 413 فرد
· تم صرف رعاية اجتماعية لعدد 187 مولود و62 منحة زواج و 5 إعانات وفاه
· استخراج 391 شهادة أمان للمستحقين
وتواصل مديرية القوي العاملة جهودها المستمرة للقضاء علي ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب وحماية حقوق الاطفال ومتحدي الاعاقة والمرأة العاملة بالإضافة الي تقديم كافة أوجه الرعاية للعمالة غير المنتظمة والتي تأثرت وبشكل كبير من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق