فن

سيد البلد يتراجع فنياً .. والعقاب المالي أحد الحلول

بقلم : أيمن صيام
أنا لست اليوم بصدد الحديث عن التحليل الفني لآداء الفريق أو طريقة اللعب والتغييرات والغيابات وكيفية إدارة الجهاز الفني للمباراة .. ولكن أتساءل أنا والكثير عن أسباب التراجع الكبير في المستوى الفني للفريق والآداء غير المقنع من بعد المباراة الأولى في الدوري ، وخاصةً أن الفريق تم إعداده وتجهيزه جيداً بدايةً من التعاقد مع التوأم حسام وإبراهيم حسن وجهازه المعاون وإنتهاءً بالتعاقدات وكلاهما لاقى إستحسان الجميع سواء الجمهور أو المحللين أو حتى المتربصين وصائدي الأخطاء . وهذا لاينفي تماماً حق الجمهور في الإعراب عن غضبه وحقه في التعبير ولكن بضوابط أخلاقية مثل عدم التجريح في الجهاز الفني أو الإساءة لرئيس النادي ومجلس إدارته ، الذين يسعون دائماً لإسعاد الجماهير والعمل على تحقيق أحلامهم ، ولكن أحياناً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويجب أيضاً الكف عن المطالبة برحيل العميد حسام حسن لأنه ببساطة رجل المرحلة والمطالبة في الوقت الحالي بتغييره نوع من العبث وعدم الوعي .
فقد كُنا جميعاً نحلم بالإستقرار حتى أصبح واقع نعيشه بالفعل ، وهذا ما ترجوه وتتمناه جماهير أندية أخرى كثيرة ، ولا شك أيضاً أننا جميعاً نريد ونتمنى أن نشاهد الفريق في أفضل حال وأن يسعى الجهاز الفني بقيادة حسام حسن للتفكير الجيد في أسباب تراجع مستوى الفريق والتعرف أكثر على إمكانية اللاعبين وقدرتهم الفردية والجماعية ومدى إستجابتهم لأفكاره ، والعمل على سد الثغرات ونقاط الضَعف الواضحة وضوح الشمس حتى أصبحت سيرة الإتحاد مستباحة على ألسنة الشامتين وحديث الساعة في إستديوهات العاطلين التحليلية وموضع شفقة لدى الجميع .
فمازالت الفرصة قائمة أمام العميد صاحب التاريخ الطويل ورفاقه لإعادة الحسابات ووضع النقاط على الحروف وتصليح الأخطاء ومعاقبة المُقصِرين ليتمكن من وضع قدميه على الطريق الصحيح خلال المرحلة القادمة . فما زال ماراثون الدوري طويل وتذبذب وتراجع مستوى الفرق الأخرى وارد لكي يُحقق آمال وطموحات جماهير سيد البلد التي تنتظر منه الكثير وأن يذهب إلى الأمام بعيداً عن المنطقة الدافئة ليعتلي أحد المراكز في المربع الذهبي والمنافسة على الدوري وهذا ليس بالصعب وخاصةً في وجود تشكيلة كبيرة من النجوم لا بأس بها ، ينقصهم فقط الإحساس بقيمة الكيان وإحترام الجمهور .
” الإتحاد سيد البلد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق