مصر

إطلاق بطولة “دوري السوبر الأفريقي” بمشاركة 20 فريق

كتب_السيدالاعرج

يعمل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على قدم وساق للبدء في العمل على إطلاق بطولة أفريقية جديدة، تضم 20 ناديا من نخبة الأندية داخل القارة السمراء، وذلك خلال المرحلة المقبلة.

ومن المعروف جاءت البداية بتصريح جياني إنفانتينو في نوفمبر 2019، برغبته في إنشاء بطولة أفريقية تشبه الدوري يشترك فيها عملاقة القارة في ضوء العمل على تطوية كرة القدم في أفريقيا.

وثم رجع أنفانتينو اليوم في افتتاح أعمال الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في العاصمة المغربية الرباط وقال: “قد حان الوقت الآن للعمل من أجل كرة القدم الإفريقية، وأن تتحول الكرة الإفريقية لتصبح على قمة كرة القدم العالمية”.

بطولة جديدة

أوضح باربرا جونزاليس، الرئيس التنفيذي لنادي سيمبا التنزاني، أنه جاري العمل الآن على بطولة تضم 20 ناديًا ويطلق عليها مسمى “دوري السوبر الأفريقي”.

وقالت باربرا إنها تتطلع لمشاركة نادي سيمبا في “دوري السوبر الأفريقي”.

وشاركت الجماهير صورة رفقة جياني إنفانتينو، على هامش انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم – والتي حُسمت لصالح باتريس موتسيبي من جنوب أفريقيا”.

وقال أيضاً إنفانتينو، خلال زيارته إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية للاحتفال بذكرى مرور 80 عاما على تأسيس نادي مازيمبي في نوفمبر الماضي: “يجب اختيار أفضل 20 ناديا في أفريقيا وجعلها تشارك في دوري أفريقي، هذا الدوري سيجني إيرادات بقيمة 200 مليون دولار على الأقل، ما يجعله بين أفضل 10 دوريات في العالم.”

وقال ان البطولة بعوائد مالية خرافيه ، حيث جاء ذلك ضمن عدة افكار تم اقتراحها من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا كانت بطولة الدوري الأفريقي من بينها.

وحسب ما جاء في مخطط الاتحاد الدولي هذه البطولة من المقرر أن تحقق عائدات تقدر بـ3 مليار دولار خلال خمس سنوات.

وعلم أن ، الاتحاد الأفريقي وضع مايو المقبل موعد مبدئي وذلك ليتم اللإعلان عن كافة تفاصيل هذه البطولة و آلية تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق