مصر

النيابة تستعجل تحريات المباحث حول حريق نفق المحطة بالزقازيق

محمد_السمان
أمرت ألنيابة العامة بقسم أول الزقازيق باستعجال تحريات المباحث الجنائية وتقرير معمل الأدلة الجنائية، حول أسباب نشوب حريق نفق المشاه بمنطقة المحطة بالزقازيق.
فيما أكد عدد من شهود العيان وأصحاب المحلات أن الحريق نشب قرابة الساعة 5.30 عصرا وقبل أذان المغرب في بعض المخلفات بجوار المحلات وامتدت النيران لتلتهم عددا كبيرا من محلات الملابس الجاهزة والأحذية البلاستيك .
وأضاف الأهالي أن الخسائر تترواح قرابة الـ 5 ملايين جنيه تقريبا وخاصة لكون أصحاب المحلات كانوا يستعدون لفرش ملابس العيد ورمضان وهذا بالنسبة لهم موسم وربنا يعوض عليهم في تلك الخسائر.
**تحرك عاجل من محافظ الشرقية..
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث توجه فورا الي منطقة نفق المشاه أسفل السكك الحديدية وذلك للوقوف على ملابسات نشوب حريق في الأكشاك الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.
وأكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية أنه تنفيذًا لتعليمات المحافظ للأجهزة التنفيذية ، تم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظًا على حياة المواطنين وحتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.
وأضافت المتحدث الرسمي أنه تم الدفع بعدد ٥ سيارات دفاع مدني و٣ سيارات إسعاف .
**غلق الطرق المؤدية الي نفق المحطة والدفع بسيارات الإسعاف..
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إستمرار رجال الدفاع المدني في السيطرة على الحريق الذي نشب بعدد من الأكشاك بمنطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية بمدينة الزقازيق.
هذا ومن جانبها أشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقيه ، لكلٍ من الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة ، وكذلك اللواء رضا فوزي مدير الإدارة العامة للمرور بالتواجد بمكان الحريق لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث فقد تم الدفع بسيارة إسعاف إضافية ليبلغ عدد سيارات الإسعاف بالمكان ٤ سيارات كما تم تنظيم حركة مرور المواطنين وغلق طرق المشاه المؤدية للنفق دون غلق الطرق الرئيسية فضلًا عن تواجد رجال المرور لتنظيم حركة مرور السيارات دون حدوث تكدس وازدحام مروري بمنطقة ميدان عرابي والمحطة بمدينة الزقازيق.
**لا خسائر بشرية..
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه قبل مرور ساعه من نشوب حريق في عدد من الأكشاك بمنطقه نفق عرابي للمشاه ناحية شارع فاروق بمدينه الزقازيق، تم السيطرة على الحريق بالكامل دون وقوع خسائر بشرية ” إصابات أو حالات وفاة ” ، حيث تمكن رجال الدفاع المدني من إخماد الحريق في وقت قياسي والسيطرة عليه من الامتداد الى المناطق المجاورة.
ومن جانبها أشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقيه إلى تكليف محافظ الشرقية لكلٍ من سعد الفرماوي سكرتير عام المحافظة ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق باستمرار التواجد في مكان وقوع الحادث للمتابعة المستمرة للإجراءات المتخذة لرفع مخلفات الحريق وتسيير حركة مرور المواطنين والسيارات وحتي عودة الحياة لطبيعتها في تلك المنطقة.
** بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحريق..
أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية أنه عقب السيطرة على حريق عدد من الأكشاك بمنطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية بمدينة الزقازيق.. كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ بتشكيل لجنة فنية وهندسية للوقوف على أسباب الحريق والأضرار و التلفيات الناتجة عنه.
وقالت “عبد العظيم” إن الحصر الأولى لعدد الأكشاك التي نشب الحريق بها بلغ عدد ٢٠ كشك بنفق المشاة أسفل السكك الحديدية ، مشيرة إلى وصول الأدلة الجنائية مكان الحريق لإجراء التحقيقات اللازمة والوقوف على ملابسات وأسباب الحريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق