مصر

محافظ الدقهلية ووزير التعليم العالي يتفقدان الأعمال الجارية لإنشاء الجامعة الأهلية بجمصة

كتب…عاطف انيس
وجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة الجديدة..
– المحافظ : ما يحدث علي أرض الدقهلية من إقامة مشروعات قومية عملاقة وجامعات هو انجاز عظيم لم يحدث في تاريخ الدولة المصرية الحديثة.
وزير التعليم العالي : ما نشاهده اليوم من معدلات انجاز داخل الجامعتين بسواعد مصريه فخر لنا جميعاً .
في اطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة كافة المشروعات القومية التي يتم إنشاؤها بالمحافظات المصرية للانتهاء من تنفيذها وفقا للبرامج الزمنية المقررة وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن،استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حيث تفقد محافظ الدقهلية ووزير التعليم العالي الأعمال الجارية لإنشاء الجامعة الأهلية وجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينتي جمصة والمنصورة الجديدة، يرافقهم الاستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة والاستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا والاستاذ الدكتور أحمد حمزة رئيس مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية..
وقد إستمع الوزير والمحافظ الي شرح تفصيلي عن مراحل العمل ومعدلات التنفيذ في هذين المشروعين العملاقين بالدقهلية..
وقال ” المحافظ ” ان ما يحدث علي أرض الدقهلية من تنفيذ مشروعات قومية عملاقة وانشاء جامعات جديدة هو انجاز عظيم بحق لم يحدث في تاريخ الدولة المصرية الحديثة التي يتم إعادة بنائها مرة أخرى في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي..
وقد أكد وزير التعليم العالي علي أن ما نشاهده اليوم من معدلات انجاز لمراحل العمل في الإنشاءات بالجامعتين بسواعد مصريه فخر لنا جميعاً وهو أن تبني مصر بأيدي أبنائها .
ووجه محافظ الدقهلية بسرعة تذليل كافة العقبات التي تواجه العمل داخل الجامعتين وداخل مدينة المنصورة الجديدة وفي مقدمتها توصيل خطوط الكهرباء الهوائية .
ومن الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة الأهلية علي مساحة 41 فدان تقريبا تضم مبني لإدارة الجامعة ومبني لريادة الأعمال والابتكار ومبني الأبحاث والمكتبة وعدد 3 مباني اكاديمية لدراسة العلوم الهندسية وعدد 3 مباني اكاديمية لدراسة العلوم الطبية ومبني اكاديمي لدراسة العلوم الإنسانية ومبني للمعامل ومبني سكن لأعضاء هيئة التدريس ومبني سكن للطلاب ومبني سكن للطالبات وعدد 2 ورشة ومنطقة ترفيهية .
كما تضم جامعة المنصورة الجديدة المقامة علي مساحة 127 فدان في مرحلتها الاولي كليات الطب البشري والصيدلة والعلوم والهندسة بكافة أقسامها والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية المعاملات القانونية الدولية وعدد آخر من الكليات سيتم إنشاؤها في المرحلة الثانية .
حضر الجولة المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمنصورة الجديدة واللواء ضياء عبد الحميد رئيس مجلس ومدينة جمصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق