مصر

تقرير عن جوله الرابعة من دوري أبطال آسيا

كتب_السيدالاعرج

شهد مساء يوم الجمعة عدد من المباريات الكبيره والتي كانت من أبرزها مباراة النصر السعودي مع فولاذ الإيراني وايضا مباراة الوحدات مع السد القطري وايضا مباراة الوحدة الإماراتي مع ريان القطري.

شهدة مباراة قويه الوحدة الاماراتي مع ريان القطري حيث حقق الوحدة الإماراتي فوزا ثمينا على الريان القطري بهدف دون رد وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وحيث سجل الهدف الوحيد في المباراة السوري عمر خريبين نجم الوحدة من ركلة جزاء في الدقيقة الـ71 من عمر اللقاء.

وأيضاً شهدت المباراة إشهار الحكم لثلاث بطاقات حمراء، كان اثنتين من نصيب لاعبي نادي القطري وهم لأحمد عبد المقصود والكاميروني فرانك كوم وذلك في الدقيقتين 45+1 و68 على الترتيب، وجاءت واحدة من نصيب الفريق الإماراتي لإسماعيل مطر في الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، رفع الوحدة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني وبذلك يكون متأخرا بنقطتين عن المتصدر برسيبوليس الإيراني

وجاء في المقابل، توقف رصيد الريان عند نقطة واحدة بقي بها في المركز الأخير على جدول ترتيب المجموعة الخامسة.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحقق فيها الوحدة الفوز على الريان في غضون 4 أيام، حيث سبق وفاز في الجولة الثالثة يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 3-2.

وجاءت أيضاً مباراة الوحدات مع السد القطري حيث تلقى الوحدات للخسارة من السد القطري بهدفين دون رد ، وذلك في المباراة التي جمعتهما الجمعة لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال اسيا “2021”، والتي كانت في العاصمة السعودية الرياض بنظام البطولة المجمعة لمنع تفشي فيروس كورونا بين الفرق.

حيث تمكن الإسباني كازورلا من فتح التسجيل لفريق السد القطري بالدقيقة “13” من عمر الشوط الأول، وكان ذلك من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على مدافع الفريق الأخضر يزن العرب، وحيث عجز حارس المرمى عبدالله الفاخوري عن التصدي لها.

بعد هذا الهدف حاول السد قتل اللقاء وتحقيق الفوز بأقل مجهود بدني فلم يستطع ، حيث سيطر الوحدات على الكرة وقدم لاعبوه واحدة من أفضل مبارياتهم بالبطولة وهددوا مرمى السد بأكثر من فرصة محققة للتسجيل وكان اخطرها محاولة خالد عصام التي ارتطمت بالقائم.

وحيث شهدت الربع ساعة الأخيرة من اللقاء قوه كبيرة من الفريقين حتي شهد طرد يزن العرب بعد تلقيه الإنذار الثاني، و بالإضافة تمكن اللاعب علي اسد الله من تسجيل الهدف الحسم للفريق القطري بالوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز فريق تشافي على كتيبة عبدالله أبو زمع.

وحيث تعتبر الخسارة تجمد رصيد الوحدات عند النقطة الوحيدة بالمركز الأخير، بينما انفرد السد بالمركز الثاني بـ “7” نقاط، خلف النصر المتصدر بـ “8” نقاط، بعد أن تغلب على فولاذ الإيراني بهدفين دون رد في مباراة أقيمت بنفس التوقيت.

وشهدة ايضا مبارة النصر مع فولاذ الإيراني التي اقيمت وذلك على استاد جامعة الملك سعود، مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما يتصدر النصر مجموعته الرابعة برصيد 5 نقاط قبل دخوله هذه المباراة.

حيث كانت تضم المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال آسيا 2021 فرق؛ النصر السعودي والسد القطري والوحدات الأردني وفولاذ الإيراني.

وبينما انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف وذلك بعد هجمات خطيرة للفريق الإيراني وسط تراجع كبير في مستوى فريق النصر صاحب الأرض.

بينما سدّد لاعبو النصر تسديدة واحد فقط فـي الشوط الأول على مرمى فولاذ الإيراني ولكنها لم تكن بين القائمين أو العارضة.

وجاء في الشوط الثاني حيث أحرز عبدالفتاح عسيري هدف التقدم لصالح النصر في الدقيقة “53” وذلك بعد أن قطع حمدالله الكرة ثم مررها لعسيري ليتم تسددها بقوة في شباك فولاذ الإيراني.

ومن جه آخر تألق الحارس وليد عبدالله وأنقذ مرمى النصر من هدف محقق بعد عرضية من الجانب الأيمن، يتلقاها لاعب فولاذ برأسية خطيرة بالدقيقة “65” من زمن الشوط الثاني للمباراة.

وبينما عاد وليد عبدالله مجدداً خلال الدقيقة “66” وأبعد كرة خطيرة عن مرماه بعد هجمة صعبة من فولاذ الإيراني وذلك لإدراك هدف التعادل.

بينما أبعد وليد عبدالله حارس النصر كرة ثابتة خطيرة سددها لاعب فولاذ الإيراني خلال الدقيقة “78” لتخرج الكرة لركلة ركنية.

وبينما تمكن عبدالرزاق حمدالله من إضافة الهدف الثاني لصالح النصر بعد كرة طويلة من الحارس وليد عبدالله تصل للمغربي في الأمام ليستلمها ويراوغ دفاع فولاذ الإيراني بمهارة عالية ويسدد الكرة بهدوء في الشباك عند الدقيقة “85 ” وبذلك تنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين دون رد.

وفيه مباراة اخر في نفس الجولة الرابعة تعادل نادي الشارقة مع نظيرة باختاكو بهدف لكل منهما وذلك في المباراة التي اقيمن مساء يوم الجمعة على ملعب الشارقة .

حيث انه من المعروف أن فريق باختاكور هو من بادر بتسجيل في الدقيقة 59 وذلك عن طريق إرين ديرديوك، قبل أن يدرك محمد خلفان التعادل لنادي الشارقة في الدقيقة 87 قيل نهاية المباراة ، ليجنب فريقه من أول خسارة له خلال دور المجموعات.

وبهذه نتيجة ورفع الشارقة رصيد نقاطه إلى 8 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن تركتور، فيما رفع باختاكور رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث.

ويذكر أن مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم الشارقة وتركتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي، تستضيفها الإمارات، حيث كان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في وقت سابق إقامة مباريات المجموعات بنظام التجمع بحيث تقام كل مجموعة في بلد واحد، وذلك لتفادي قيود السفر المفروضة وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحيث سيلعب الشارقة مباراة الجولة الخامسة بدور مجموعات دوري أبطال آسيا أمام فريق القوة الجوية العراقي يوم 26 أبريل الجاري.

ولحساب نفس الجولة خسر نادي القوة الجوية العراقي أمام نظيرة تركتور الإيراني بهدف دون رد وذلك في المباراة التي اقيمت مساء يوم الجمعة، علي ملعب الشارقة بالإمارات وكانت ضمن المجموعة الثانية. وبذلك يظل نادي القوة في نزيف النقاط حيث وصل لمباراته رابعة بدون قوز .

ومن المعروف أن الذي احرز هدف الفوز الوحيد هو ” مهدي تيكداري” حيث يعتبر هدف الفوز الثمين لصالح تركتور سازي تبريز وذلك في وقت مبكر للغاية، وبالتحديد عند الدقيقة الثانية.

وفاجأ فريق تركتور نظيره القوة الجوية بهدفٍ مبكر عند الدقيقة الثانية عن طريق مهدي تيكداري، بعد أن توغل من الجانب الأيمن ومرر الكرة سددها “مسلمبور” ارتدت من الحارس فهد طالب ليكملها مهدي داخل الشباك.

وحاول نادي القوة الجوية تعديل النتيجة بعدها بدقائق قليلة عن طريق “علي محسن ” ولكن تسديدته القوية مرت بجوار القائم.

وفي ظل سيطرة وهيمنة القوة الجوية على المباراة تعرض لصدمة قوية بتعرض مدافعه “ميثم جبار” للطرد، بعد تدخله بتهور على لاعب تركتور في الدقيقة (38)، وانتهى الشوط الأول بتقدم تركتور بهدفٍ دون رد.

وفي الشوط الثاني، اندفع القوة الجوية للهجوم رغم النقص العددي، وذلك من أجل تعديل النتيجة، وكاد شريف عبد الكاظم يحقق مراده لولا تألق حارس تركتور الذي تصدى لتسديدته في الدقيقة (63).

وحيث حاول شريف عبد الكاظم مرة أخرى من ضربة حرة مباشرة، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة (82)، ومرت باقي الدقائق دون فرص خطيرة تذكر، لتنتهي المباراة بفوز تركتور بنتيجة (1-0).

وبذلك رفع تركتور رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف الشارقة بنقطة واحدة، وبينما في المقابل تجمد رصيد القوة الجوية عند نقطتين في المركز الثالث، وبنفس الرصيد يتذيل باختاكور الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق