مصر

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ردا على البعض الذين يتحدثون الآن عن خيار الهجمات السيبرانية والالكترونية لإخراج توربينات سد الخراب الاثيوبى من الخدمة ويتحدثون عنه على أنه بديل عن الخيار العسكرى ..

كتب نزية عتيق

قال ناجى الشهابي نقول لهؤلاء :
أن الخيار العسكرى لابد أن يكون مطروحا بل هو الخيار الوحيد
وأن الهجمات السيبرانية والالكترونية ممكن تعطل التوربينات ولكنها لن تمنع السد من إحتجاز المياه و أن هدف اثيوبيا من بناء السد ليس توليد الكهرباء … وأن هدفها من بناء السد هو حجز المياه وتسعيرها وبيعها لمصر والتحكم فى القرار والإرادة المصرية !!!
وان إثيوبيا لم تركب التوربينات حتى الآن !! وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية إن إخراج سد الخراب الاثيوبى من الخدمة ضرورة للأمن القومي المصري ولبقاء مصر ولحياة الإنسان والحيوان والنبات الذين يعيشون على الأرض المصرية !!! واضاف الشهابي أن بناء سد الخراب الاثيوبى والمماطلة والتعنت الاثيوبى قم إعلانها ملكيتها لمياه نهر النيل بمثابة إعلان حرب على مصر والسودان وتصريحات رئيس الوزراء الاثيوبي ” آبى احمد ” والمسئولين بالحكومة الإثيوبية إستفزازية وإهانة لمصر وماسة بالكرامة الوطنية .. وأكد أن كل الحروب القادمة ستكون من اجل المياه وتساءال ناجى الشهابي وهل هناك أقدس وأهم من مياه النيل حتى نحارب من يريد منعها عن مصر …؟! وأكد ان النيل هو حياتنا وبدونه مصر خراب ودمار وموت !!! وأن جيشنا قادر على اخراج سد الخراب الاثيوبى فى مدة وجيزة جدا ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق