مصر

فكري يتابع امتحانات كليات فرع البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، ويتفقد مركز الحاسب الآلي

كتب_السيدالاعرج
في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع أعمال لجان الامتحانات بكليات فرع البنات بجامعة الأزهر؛ تفقد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، لجان امتحان كليات: الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدراسات الإنسانية للبنات، وطب الأسنان بنات، وكلية العلوم بنات، في زيارة مفاجئة.
وخلال الجولة شدد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات على أهمية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، كما شدد على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الجامعة بشأن الامتحانات الشفهية، والالتزام بتطبيق القواعد المنظمة لذلك، وحذر من أي إخلال بتلك القواعد، مشيرًا إلى أن أي تقصير بهذا الشأن سوف يواجه بصرامة.
وتابع نائب رئيس الجامعة سير العمل بالكنترولات، مطالبًا
بالعمل على تصحيح المواد التي تم الانتهاء منها أولًا بأول.
وأشاد نائب رئيس الجامعة بانتظام العمل داخل اللجان، ووجود أستاذ المادة خلال الامتحان، بجانب الالتزام بتطبيق توصيات لجنة الأزمات بالجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا.
وتابع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات التزام الكليات بتجهيز لجان خاصة للعزل داخل كل كلية، بجانب وجود الإشراف الطبي عليها على مدار الساعة.
رافق نائب رئيس الجامعة لفرع البنات الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة فاطمة رجب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيناس طلعت، عميدة كلية طب الأسنان بنات، والدكتورة تحية أبو شعيشع، عميدة كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، والدكتورة سامية الحسيني أبو فرحة، وكيل كلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة.
كما تفقد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، واطمأن على سير العمل بالمركز من خلال شرح للدكتورة عفاف أبو الفتوح صالح، مديرة المركز، مشيرة إلى أن المركز يعد من المراكز التدريبية المتميزة، التي تفخر بها جامعة الأزهر، لافتة إلى أن مركز الحاسب الآلي حاصل على شهادة الاعتماد في مجال أساسيات التحول الرقمي من المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى حصوله على شهادة الاعتماد من منظمة اليونسكو.
جدير بالذكر أن مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بجامعة الأزهر كان قد افتتحه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عام 2006م وقت أن كان رئيسًا للجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق