اخبار

سحب أراضى الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدى بمرسى مطروح

كتب / نورا حمدى
قال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إنه تم استرداد أراضي للدولة كانت مخصصة لـ 28 مشروعاَ استثمارياَ تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين، بينهم الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي، وذلك لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيصات الصادرة لهم مؤكداً أن أي تواجد على الأراضي بعد سحبها يعتبر تعدياَ على أملاك الدولة.

وأضاف محافظ مطروح فى بيان له، أن المساحة التي تم استردادها تقدر بـ 16.2 مليون متر مربع، بقيمة 7.7 مليار جنيه تتوزع على مدن العلمين وسيوة والضبعة والحمام ومرسى مطروح.

أن مشروعها سياحي خدمي، وهو يضم مطاعم ومحلات وسينما ومول تجاري وفندق على قطعة أرض في الساحل الشمالي بالعلمين مساحتها 7.5 فدان مشيرة إلى أنه ليس مشروع للبيع والشراء.

وأضافت أنه عندما ذهبنا للحصول على قرض من البنك تمت الموافقة عليه بعد إتمام الدراسة، وكنا ننتظر استلام مبلغ القرض لبناء الفندق ولكن فوجئت بصدور قرار تعويم الجنية وقتها وأصبحت تكلفة البناء والفوائد وصلت للضعف، وتوقف المشروع لهذا السبب حتى نعيد حسابتنا مرة أخري.

وأشارت إلى أن المحافظة أصدرت قرارها منذ شهر ونصف بسحب الأرض بكل ما فيها من مشروعات، مع العلم أن بها محلات ومطاعم مفتوحة وتعمل منذ 4 سنوات ولديها تراخيص، ونحن نجري محاولات مع هيئة الاستثمار حتى يتبين لهم جديتنا في المشروع، لأنها تراعي ظروف الناس بدقة، وليس كما روج لها بأنني قمت بالاستيلاء عليها.

وأكدت، أن المحافظة تطبق القانون لأنهم أعطوني الفرصة لبناء الفندق وهو لا يعلم شيء عن موضوع قرض البنك الذي حدث معي، وهو لديه الحق في ذلك لأن التراخيص التي حصلت عليها كانت تنص على بنائه في فترة زمنية معينه، ونحن نطلب فقط مراعاة ظروف البلد، وهي ما ستقوم به لجنة فض المنازعات وتحدد ما سوف يتم اتخاذه من إجراءات، ولدينا الثقة في أن المحافظ لا يريد لأي مستثمر بالخسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق