مصر

وفد من الحزب الناصري يزور ضريح جمال عبدالناصر

كتب: محمود عبد العظيم
زار وفد من الحزب العربى الناصرى برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبرى القبة، للاحتفال بذكرى ميلاده ال ١٠٥، وذلك وسط توافد عدد من المواطنين الذين حرصوا على المشاركة فى إحياء الذكرى.
وقال دكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب الناصري: جمال عبدالناصر ما زال حلمه حياً فى قلوب كل المصريين والعرب وما زالت الأمة العربية تحتاج إلى تحقيق هذا الحلم بالتوحد والاستقلال الوطنى فى مواجهة مشروع ‘سايكس بيكو٢”.
وأشار أبو العلا إلى أن التاريخ المصرى يزخر بما حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس عبد الناصر مع طلائع القوات المسلحة وأيدته جموع الشعب المصري للقضاء على الإستعمار والتبعية وبناء الجيش القوى القادر على حماية الوطن ، وأن شعب مصر العظيم وقياداته الوطنية الواعية تصنع اليوم حقبة جديدة من التاريخ بإرادة حرة قادرة على مواصلة المسيرة التنموية والحضارية لخلق حياة كريمة.
وطالب «ابو العلا» كل الشعب المصرى بالتوحد على قلب رجل واحد للعبور بالبلاد من الأزمة الحالية.
من جانبه قال محسن جلال نائب رئيس الحزب الناصري: رغم أن الزعيم الراحل عاش بمقاييس الزمن حياة قصيرة، إلا أن سنوات حكمه مثلت فصلاً استثنائياً في المشهد المصرى والتاريخ العربي كله، وبقيت كاريزمته حية رغم مرور السنوات، وعدم معاصرة الجيل الحالي له، إلا أنه يبدو وكأنه غادرنا بالأمس.
أكد نائب رئيس الحزب، على عظمة التجربة الناصـرية فـي دعـم فكـر
المقاومة، مشددا على أن قـضيته الأساسية هي فلسطين وضرورة تحريرها من البحر إلى النهر، مشيد بمقولة ناصر : (لا صلح.. لا اعتراف .. لا تفاوض)، كما أكد أيضا على أن الوحدة العربية هي الهدف النهـائي للأمة العربية والسبيل لنهضتها وتقدمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق