مصر

عبر سكاي نيوز عربية.. خالد البرماوي متحدثا عن أفضل توقيتات النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أجرى خالد البرماوي مداخلة مع الإعلامية مها عبدالله بقناة سكاي نيوز عربية، للحديث عن أفضل توقيتات النشر على الشبكات الاجتماعية، بناء على دراسة جديدة من شركة Giraffe لإدارة المنصات الرقمية المتخصصة.
وأضاف البرماوي أن توقيات المشاهدة متعلقة بمتغيرات كثيرة.. أبرزها.. طبيعية الجمهور نفسه، فعادات الجمهور العربي غير الجمهور الأوربي مثلا.. وطبيعة المنصة المستهدفة ، فتك توك تختلف كثيرا عن أنستجرام رغم التشابة الظاهر، طبيعة الأشكال والفورمات، فالتعاطي مع الفيديو غير الصور غير النص، وطبيعة المحتوي نفسه، فالأخبار غير الترفيه غير الرياضة غير الخدمات.. هذا غير معايير التوقيت والوقت والنوع والجنس.
وتابع البرماوي أنه بحسب التقرير السابق، وهو مقارب في نتائجة لما قدمته Hootsuite قبل عامين تقريبا، فأفضل أيام النشر (وفقا للمزاج الغربي) الثلاثاء والأربعاء والخميس، أما أفضل التوقيتات، الفترة الصباحية من الساعة 7- 10 صباحا، وفترة الظهيرة من 12-3 ظهرا، وفترة المساء من 7-9 مساء، وقد تمتد ساعتها في حالة تيك توك وتويتر للساعة 11 مساء.. وبطبعية الحال يمكن القول أن لينكد أن منصة ذات طبيعية صباحية أكثر، وفيسبوك وانستجرام معتدلين نسبيا في ساعاتهم مقارنة بتيك توك وتويتر، التي أشبهم بنايت كلاب الشبكات الاجتماعية.
وكل هذه الاعتبارات معرضة لتغيرات كبيرة، حسب المتغيرات التي وضحتها في السابق، غير مزاج اللغوريتمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق