محافظات مصر

على ضفاف نيل القاهرة إفطار رمضاني لتدشين فيلم الكنداكة أماني ريناس في الانميشين الطويل السوداني 

متابعة – د. سامح كاظم

على مؤدبة إفطار رمضاني وبحضور عدد من الشخصيات الهامة و صناع الأفلام من منتجي وموزعي وكوكبة من رجال الاعلام والصحافة تدشنت الكنداكة أماني ريناس الانميشين الطويل السوداني

والفيلم يعود بنا إلى 40 عام قبل الميلاد يأخذنا إلى مملكة كوش وحضارتها.

الكنداكة أماني ريناس ملكة كوشية تولت الحكم بعد وفاة زوجها الملك ترتيقاس و دخلت مملكتها في حروب مع الإمبراطورية الرومانية امتدت لسنين و انتهت بهدنة بين الطرفين ، فقدت عينها في احدي المعارك و أصبحت تسمى بالملكة ذات العين الواحدة.

وعقب الإفطار دار نقاش في تفاصيل المشروع حيث بدأت ولاء عبد العزيز مديرة التسويق والعلاقات العامة لفيلم أماني ريناس في افتتحها الاحتفال.

ثم تلتها ليلى إبراهيم مخرجة الفيلم حيث شرحت التحديات الأولية التي واجهت المشروع وهو في مراحله الأولى وعن إصرارها لتكملة هذا المشروع للنهاية.

ثم تحدث محمد جودة مدير إنتاج المشروع حيث تطرق عن المراحل الحالية التي يقف فيها المشروع وتحدث بصوره عامه عن التكلفة المالية للمشروع كامل وعن المهام الأولية التي تم إنجازها.

وأضاف عمر جاميكا كاتب السيناريو موضحا عن التجربة والمسؤولية العظيمة التي كلف بها موضحا أهمية المشروع لعمل إضافة حقيقة كقيمة ثقافية هامة.

وتبادل الضيوف أرائهم وعن عزمهم الجاد في الوقوف بجانب هذا المشروع وعن شعورهم تجاه هذا العمل الذي بمثابة نقله كبيرة ليس للسودان بصفة خاصة ولكن على النطاق الإفريقي وما يحمله من قيمة ثرية للعادات وعن دور المرأة التي تمثل الشجاعة والصبر والدهاء.

الفيلم من فكرة وإخراج: ليلى إبراهيم.

سيناريو : عمر جمايكا.

إدارة إنتاج: محمد جودة

وإدارة تسويق وعلاقات عامة: ولاء عبدالعزيز .

الفيلم من إنتاج شركة: Kushite LTD. المملكة المتحدة

إدارة إنتاج :Aryal Arts and Media Production CO.LTD مصر القاهرة

تصميم شركة: CAE

Business Solution

المملكة المتحدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق