الرئيسة

المملكة المتحدة هي ثالث أفضل دولة تصنيفاً في مجال الاستثمارات العالمية لعام 2023

 
الرياض- زبيدة حمادنة
الرياض، المملكة العربية السعودية – 31 يوليو 2023: كشفت سيليكت بروبرتي، المجموعة الرائدة في تطوير العقارات في المملكة المتحدة والشريك الاستثماري المميز بخبرة تتجاوز 18 عام في دول مجلس التعاون الخليجي، عن تحليلاتها الخاصة حول المزايا والفرص المتاحة للمستثمرين السعوديين في سوق المملكة المتحدة. وتهدف سيليكت بروبرتي إلى إطلاع المستثمرين السعوديين وتعريفهم بفوائد الاستثمار في المملكة المتحدة التي يتميز اقتصادها بحالة من المرونة والاستقرار.
وتحافظ المملكة المتحدة على مكانتها الرائدة كإحدى أبرز الوجهات لاستقطاب المستثمرين، حيث جاءت في المرتبة الثالثة في مجال الاستثمارات العالمية لعام 2023 بفضل إتاحتها لعدد كبير من الفرص أمام المستثمرين العالميين، وذلك برغم المخاوف من حالة الركود العالمي المتوقعة. وتمتلك المملكة العربية السعودية سجلاً حافلاً بالاستثمارات في بريطانيا، حيث بلغت قيمة استثماراتها في المملكة المتحدة 78.2 مليار درهم إماراتي في عام 2019، و5.5 مليار درهم إماراتي في عام 2022. وتنصح سيليكت بروبرتي المستثمرين السعوديين بالاطلاع على الإمكانات الهائلة التي يتميز بها سوق المملكة المتحدة، بما يتيح لهم تنويع محافظهم وإرساء مستقبل أكثر أماناً.
وتتميز المملكة المتحدة باقتصادها القوي والمتنوع ومستويات الأمان وإمكانيات النمو طويلة الأمد التي توفرها، إلى جانب البيئة الداعمة للأعمال والشفافية القانونية والإطار التنظيمي المتين، مما يتيح أساساً مستقراً للاستثمار. كما تسهم جهود الإصلاح الضريبي والاستقرار الجيوسياسي في المملكة المتحدة في تقليل مخاطر الاستثمارات المحتملة، حيث تشجع الأوضاع الاقتصادية المواتية والمستقرة على الاستثمار في قطاع العقارات بما يميزه من مخاطر منخفضة وإمكانية نمو اقتصادي عالية. وتصدرت مانشستر قائمة أفضل ست مدن من ناحية سوق الإيجارات للعام الماضي بحسب تقرير جيه إل إل الذي يشمل أكبر المدن البريطانية دون لندن، حيث يشير التقرير إلى تسجيل مانشستر لنمو بنسبة 22% في قيمة عقود إيجار مشاريع التطوير العقاري الجديدة في مركز المدينة لعام 2022 .
ولطالما استقطب قطاع العقارات في المملكة المتحدة المستثمرين بما يتيحه من عائدات مستقرة وإمكانية في زيادة رأس المال. وتشير سَفِلز، الوكالة العقارية العالمية الرائدة، إلى توقعات بارتفاع قيمة العقارات في المملكة المتحدة بنسبة 21.5% خلال السنوات الخمس القادمة. وتقدم المملكة المتحدة مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار التي تناسب الاستراتيجيات المتنوعة، بدءاً من العقارات السكنية ووصولاً إلى المشاريع التجارية، مع ارتفاع عدد الأشخاص الراغبين بالإيجار أكثر من أي وقت مضى، حيث يتجه العملاء للاستئجار عوضاً عن خيارات الشراء أو الرهن العقاري، وخاصة المستثمرون الراغبون ببناء محفظة طويلة الأمد والاستثمار في المملكة المتحدة. وتشير توقعات ريزيلوشن فونداشن إلى توجه أربعة من كل عشرة أشخاص من جيل الألفية للاستئجار حتى سن الـ 30، بالإضافة إلى استمرار ثلث الجيل تقريباً في الاستئجار حتى بلوغ سن التقاعد.
وتتميز المملكة المتحدة بقدرتها على استقطاب نخبة المواهب في قطاع الأعمال بفضل منظومتها التكنولوجية الحيوية، مما يسهم في ترسيخ مكانة قطاع العقارات البريطاني. كما أدى وجود مجموعة من الشركات الناشئة المتطورة وشركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات إلى زيادة الطلب على سوق العقارات في المملكة المتحدة من قبل المستثمرين الساعين للاستفادة من الفرص التي يقدمها هذا السوق الحيوي. وتتابع شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة نموها السريع بمستويات شبه قياسية، حيث بلغت قيمة السوق في المملكة حوالي 1 تريليون دولار أمريكي، لتحل في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين[5]، وذلك وفقاً لشركة تحليل رأس المال الاستثماري ديلروم. ويزداد الطلب على أماكن الإقامة مع استقطاب المملكة لهذا العدد الكبير من الشركات المميزة.
وظهرت العديد من الفرص الاستثمارية بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، والذي شكل فرصة للاستثمار على عكس التوقعات بانهيار الاقتصاد. وتحرص حكومة المملكة المتحدة على إبرام الاتفاقيات التجارية وتعزيز الاستثمار، مما يرسخ مكانتها كوجهة رائدة للمستثمرين العالميين الباحثين عن آفاق جديدة في عالم الأعمال، مع توقعات الخبراء بارتفاع الأسعار في أنحاء المملكة المتحدة بنسبة تقارب 19% بحلول عام 2026 .
وتعليقاً على هذا الموضوع قال آدم برايس، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيليكت بروبرتي:”أظهر المستثمرون السعوديون ذكاءً استثنائياً فيما يتعلق بتنويع محافظهم الاستثمارية، كما تقدم المملكة المتحدة فرصة مواتية لهم، حيث شهدنا تحقيق عوائد مرتفعة وخاصة من مشاريع أفينيتي ليفينج ومجموعة بريستيج. ويتميز المشهد الاستثماري في المملكة المتحدة بالنمو والاستقرار والابتكار، ويتيح مجال الاستثمارات السكنية في المملكة المتحدة للمستثمرين السعوديين فرصة الاستفادة من الاقتصاد القوي وقطاع الخدمات المالية عالمية المستوى وبيئة الابتكارات التكنولوجية الغنية. ونلتزم في سيليكت بروبرتي بمساعدة المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثنائية في سوق المملكة المتحدة.“
وتشجع سيليكت بروبرتي المستثمرين السعوديين على استكشاف الفرص الهائلة التي يقدمها سوق المملكة المتحدة، حيث يمكنهم تحقيق استثمارات طويلة الأمد والاستفادة من الفرص المالية المميزة من خلال تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من المشهد الاستثماري المستقر والمبتكر للمملكة المتحدة.
لمحة حول سيليكت بروبرتي
تشكل مجموعة سيليكت بروبرتي، الحائزة على جوائز، شريكاً رائداً للتطوير والاستثمار في المملكة المتحدة، حيث تقدم أفضل الاستشارات والخدمات التي توفر فرصاً مميزة للاستثمار في أفخر العقارات السكنية. كما تحرص المجموعة، من خلال خدماتها الشاملة، على تطوير وبيع وإدارة الاستثمارات في القطاع العقاري بالمملكة المتحدة بهدف دعم المستثمرين الدوليين. وتضم المجموعة فريقاً مميزاً من الخبراء، وتتميز بخبرة طويلة تمتد لما يقرب من19 عاماً في مجال تقديم الخدمات الموثوقة من خلال اعتمادها منهجية فريدة تشجع الاستثمار السنوي المتكرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق