اخبار

“الوكالة الدولية لأمن الطاقة” تستنكر زيارة وزير الداخلية الإيراني لحقل الدرة

 
متابعة – علاء حمدي
تعرب الوكالة الدولية لأمن الطاقة عن إستنكارها للممارسات الإيرانية في منطقة الخليج العربي ، والتي تمثلت في قيام وزير الداخلية الإيراني “أحمد وحيدي” أمس الخميس ٥ اكتوبر ٢٠٢٣ بزبارة حقل الدرة للغاز الطببعي .
وتؤكد الوكالة الدولية لأمن الطاقة أن هذا التصعيد الإيراني الإستفزازي ، هو أمر مرفوض تماما ، وذلك لكونه بمثابة تهديد للأمن العالمي و لأمن منطقة الخليج العربي، ويشكل مساسا بالسيادة الكويتية. في ضوء ذلك ؛ فإن الوكالة الدولية لأمن الطاقة تطالب السلطات الإيرانية بالكف عن تلك الممارسات والتصرفات التي تتعارض مع مبدأ حسن الجوار مع دول الخليج العربي ؛ مطالبة إياها بإحترام هذا المبدا؛ وإثباتا لحسن النوايا الإيرانية في المصالحة الاخيرة مع دول الخليج العربي والمتمثلة في التقارب الإيراني _ السعودي في شهر مارس الماضي.
ويأتي ذلك السلوك الإيراني، في وقت تؤكد الكويت على أن الثروات التي تقع في حقل الدرة مشتركة بين الكويت والسعودية مناصفة فقط لا غير.وهذا ما تؤكده القوانين الدولية المعنية بترسيم الحدود البحرية بين الدول الخليجية من ناحية والطرف الإيراني من ناحية أخرى؛ هذا بخلاف الحقوق التاريخية التي تؤكد حق السيادة الكويتية على حقل الدرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق