اخبار

شرشر: كتاب جديد حول الدور النضالي لـ«ياسر عرفات»

كتبت هدي العيسوي
قال أسامة شرشر، النائب السابق بمجلس النواب، إنه بصدد الانتهاء من كتاب حول السيرة الذاتية ومواقف الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ودوره النضالي تجاه القضية وكذلك دور مصر في احتضانه على مدار سنوات عديدة.
وأضاف «شرشر»، أن الأحدث الجارية في قطاع غزة تشير إلى حجم الجرائم الإسرائيلية تجاه الإنسانية في عموم فلسطين، وهو ما يؤكد أن تل أبيب هي المتورطة في اغتيال ياسر عرفات، لافتا إلى أن الأخير كان دائما حريصا على فضح إسرائيل في المحافل الدولية؛ فقامت بحصاره حتى قامت بقتله.
وأشار «شرشر»، إلى أن ذكرياته كانت متعددة مع «عرفات» خلال فترة التسعينات ومطلع الألفية الحالية، خاصة عندما كان يزور القاهرة باستمرار، لاطلاع القيادة السياسية على مستجدات الأمور داخل الأراضي الفلسطينية وكذلك الانتفاضة.
وأوضح «شرشر»، أن عرفات يحتاج لعمل درامي يُخلد ذكراه حتى تتعرف الأجيال القادمة على دوره الوطني، في الوقت الذي لا تحتاج بطولات المقاومة وصمود أبناء غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي أعمالًا مماثلة، حيث تجاوزت الحرب والمشاهد الحية كل أفلام هوليود.
وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة «ياسر عرفات»، تأجيل فعاليات إحياء الذكرى الـ19 لوفاة «أبوعمار»، بما في ذلك مراسم تسليم جائزة ياسر عرفات للإنجاز لعام 2023، إلى موعد لاحق بسبب الحرب الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق