الشرق الاوسط

مالي: القوات المسلحة المالية تحيد ثلاثة إرهابيين في ميناكا

 
متابعة – علاء حمدي
تحافظ القوات المسلحة المالية (فاما) على زخمها الهجومي من خلال إلحاق خسائر كبيرة بالجماعات الإرهابية المسلحة في مسارح العمليات.
أعلنت مديرية الإعلام والعلاقات العامة للقوات المسلحة (ديربا) في رسالة تنبيه، أن جنودنا، يوم الثلاثاء 2 يناير، أوقفوا ثلاثة إرهابيين بعد صد هجوم إرهابي بقوة على مدينة ميناكا.
“تبلغ القيادة العامة للقوات المسلحة الرأي العام الوطني والدولي، أنه تم يوم الثلاثاء 2 يناير 2024، حوالي الساعة 10:15 صباحا، إحباط محاولة تسلل لمجموعات إرهابية مسلحة بمدينة ميناكا”.
وتمثلت هذه العملية في تبادل لإطلاق النار بين المجموعات الإرهابية وعناصر نقطة تفتيش القوات المسلحة المتواجدة باتجاه مخرج المدينة في اتجاه أنديرامبوكان، بحسب المصدر الأمني. قبل أن أضيف أن التقرير المؤقت يظهر مقتل ثلاثة إرهابيين. وتأتي النتيجة في أعقاب الضربات التي نفذتها الناقلات الجوية للقوات المسلحة المالية في مناطق لجوء الإرهابيين إلى الجنوب الشرقي من ميناكا.
وأكدت القيادة العسكرية أن الوضع تحت السيطرة وأن عمليات البحث مستمرة لمطاردة المهاجمين. وفي هذه الظروف، تعرب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة عن تعاطفها “مع الضحايا الجانبيين” وتطمئن سكان ميناكا على تصميم القوات المسلحة المالية على حمايتهم وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق