محافظات مصر

زيارة تثقيفية ضمن حملة مستقبل ولادنا في منتج بلدنا لهيئة الاستعلامات ببورسعيد

 

علاء حمدي

تم تنفيذ زيارة تثقيفية ضمن حملة مستقبل ولادنا في منتج بلدنا لهيئة الاستعلامات ببورسعيد في إطار حملة مستقبل ولادنا في منتج بلدنا تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ،عقد مركز النيل للاعلام ببورسعيد زيارة تثقيفية لمصنع كابسي بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تحت شعار ” التنمية الصناعية و الجمهورية الجديدة ” بحضور عدد من طلبة التعليم الفني.

تضمنت فعاليات اليوم عرض فيلم وثائقي عن تطور منتجات الشركة و انواع المنتجات و نسبة التصدير كما تضمنت شرح تفصيلي من المهندس محمد السيد رئيس مجلس ادارة شركة كابسي عن تأسيس الشركة و تطورها و دورها في تنمية الصناعة المصرية في هذا المجال و ذلك في جولة ميدانية في الاقسام المختلفة للمصنع .

وكانت اهم محاور النقاش التنمية الصناعية و دورها في تقدم المجتمع. حيث يسير النمو الصناعي والنمو الاقتصادي جنبًا إلى جنب، حيث تزدهر الاقتصادات عندما تنمو الصناعة لأن النمو في الصناعة يعني المزيد من الوظائف والمزيد من المال والمزيد من الفرص، وغالبًا ما يرتبط النمو الصناعي بأجور أعلى، حيث يعمل الإنتاج الذي توفره الصناعة على تحقيق المزيد من المال والمزيد من الخدمات للاقتصاد مما يؤدي إلى ارتفاع دخل الفرد وزيادة إنتاجية العمالة، ويرتفع مستوى المعيشة عندما تزداد الصناعات ايضا، كما يمكن لهذه الفرص تحويل منطقة ما وتحقيق كميات لا حصر لها من النمو

و ترتبط الصناعة و التنمية حيث يمثلان وجهان لعملة واحدة تواصل الدولة دعمها للصناعة، و تعتبر شركة كابسي نموذج متميز للصناعة المصرية و تحتل كابسي للدهانات المرتبة 52 من بين أفضل شركات الدهانات في العالم لعام 2022. ومن أكبر 20 شركه دهانات سيارات في العالم. كما تُعد أكبر منتج لدهانات السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا كما تعتلي كابسي الصدارة في قطاع إعادة دهانات السيارات في مصر، بحصة تبلغ 70% من إجمالي السوق. تملك كابسي ثلاثة خطوط انتاج، وهي خط إعادة دهانات السيارات وخط دهانات المباني وخط دهانات الأخشاب. هذا و قام بتنسيق الزيارة الاستاذ عماد داود مدير العلاقات العامة بمصنع كابسي

واعداد و حضور الاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للاعلام ببورسعيد و الاستاذ محمد البرهامي اخصائي اعلام بمركز النيل للاعلام ببورسعيد و الاستاذ محمد رخا فني مجمع اعلام بورسعيد. كما شارك في الزيارة المهندسة نورهان سليم وكيل مجمع مراكز بورسعيد للتدريب المهني و الاستاذة نجلاء ادوار مقررة المجلس القومي للمرأة ببورسعيد و الاستاذة مرفت الخولي المقرر المناوب للمجلس و الاستاذة سميرة فوزي مدير ادارة الاعلام بجمعية تنمية المشروعات الصغيرة و الاستاذ عصام صالح مدير مركز اعلام بورسعيد و الاستاذة نيفين كامل اخصائي اعلام بمركز اعلام بورسعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق