الشرق الاوسط

“لوسد” تتطلع لــــــ ترسيخ مفهوم السيارة الكهربائية كخيار عملي ومتاح

 

 

الرياض – زبيدة حمادنة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 15 فبراير 2024 – أعلنت مجموعة “لوسد” (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز LCID)، “التي تهدف إلى تطوير معايير السيارات الكهربائية الفاخرة من خلال إطلاقها” سيارة Lucid Air الحائزة على جائزة أفضل سيارة فاخرة في أمريكا والتي تم اختيارها لتكون ضمن أفضل 10 سيارات في العالم خلال عام 2024 وفق مجلة Car and Driver الأمريكية الشهيرة، وذلك في إطار جهودها لتسهيل سبل شراء وامتلاك سياراتها الكهربائية الأفضل في العالم.

تتطلع “لوسد” لترسيخ مفهوم السيارة الكهربائية كخيار عملي ومتاح من خلال معالجة الأسباب الرئيسية التي تواجه المشترين: التكلفة، الشحن، وسهولة الامتلاك. وبهذه المناسبة، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “لوسد موتورز”: نحن ننظر بتفاؤل كبير إلى مستقبل السيارات الكهربائية، ونؤمن بضرورة زيادة الاعتماد عليها على نطاق أوسع للحد من تأثيرات تغير المناخ. لقد بذلنا جهوداً متواصلة لنمكن مجموعة سيارات Lucid Air من تلبية أفضل المعايير المتميزة على صعيد الأداء ومدى السير باستهلاك أقل طاقة ممكنة، ويسعدني اليوم أن نتمكن من تقديم قيمة غير مسبوقة لعملائنا”.

سعر السيارة
وفقاً للخطط التي وضعتها “لوسد”، تبدأ سعر سيارة Lucid Air Pure بنظام الدفع الخلفي من 299 ألف ريال، وتعتبر هذه قيمة استثنائية. تمتاز سيارة Air Pure بهيكل خارجي انسيابي يعكس سمتها الأساسية باعتبارها الأفضل أداءً على صعيد الديناميكية الهوائية في السوق. وتوفر السيارة مدى استثنائياً يصل إلى 747 كيلومتراً وفقاً لمعيار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً WLTP، وهذا يتجاوز مدى أي سيارة سيدان كهربائية في فئتها كما تحتوي المقصورة الداخلية على مواد فاخرة وواسعة مصنوعة من مصادر مستدامة. أما سيارة Lucid Air Touring، التي تعمل بنظام الدفع الرباعي فتوفر أداءً أقوى مع محركين بقدرة 620 حصاناً، ويبدأ سعرها الآن من 333,500 ريال.

 

كما تتمتع سيارة Lucid Air Grand Touring بأداء مذهل مع قدرة 819 حصان ونظام دفع رباعي، وهي السيارة الكهربائية الأولى والوحيدة التي يصل مداها إلى 839 كيلومتراً وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً WLTP، ويبلغ سعرها الآن 503,000 ريال.

سهولة امتلاك السيارة
مع أن Lucid Air تعد من أسرع السيارات الكهربائية شحناً في السوق اليوم، إلا أن غالبية الملاك يفضلون امتلاك سيارة يستطيعون شحنها بسهولة في منازلهم. وحتى يتمتع العملاء الجدد بأفضل تجربة شحن منزلية ممكنة، توفر “لوسد” الآن بدل بقيمة 3,750 ريالاً سعودياً لتركيب الشاحن المنزلي من المزود المعتمد للشركة في المملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة كذلك خدمة صيانة مجانية منتظمة لمدة عامين أو 40,000 كيلومتر (ايهما اسبق) لجميع سيارات Lucid Air الجديدة التي يتم شراؤها من تاريخه. وتشكّل هذه الخدمة عاملاً إضافياً لزيادة راحة بال العملاء، وتكمّل الضمان الشامل الحالي الذي تقدمه الشركة للسيارات الجديدة.

تفاصيل الأسعار:
الطراز السعر بالريال
Lucid AIR Pure RWD 299,000
Lucid AIR Touring 333,500
Lucid AIR Grand Touring 503,000
Lucid AIR Dream Edition 646,900
Lucid AIR Sapphire 966,500
– الأسعار بالريال السعودي
– الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%
– يضاف إليها 2500 ريال سعودي رسوم النقل و التوثيق.
جهة الاتصال الإعلامية
جهة اتصال العلاقات العامة الإقليمية: lucid@bcw-global.com

نبذة حول مجموعة “لوسد”
تتمثل مهمة “لوسد” في تشجيع اعتماد الطاقة المستدامة من خلال ابتكار تقنيات متقدمة وسيارات كهربائية أكثر فخامة وجاذبية تتمحور حول التجربة الإنسانية. وتعد Lucid Air السيارة الأولى للشركة، وهي سيارة سيدان فاخرة ومتطورة تستلهم تصميمها من كاليفورنيا. وتتميز سيارة Lucid Air Dream Edition بتحقيقها المدى الرسمي وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً بواقع 883 كيلومتراً وقوة 1,111 حصاناً. ويتم تجميع Lucid Air في مصنع “لوسد” في كازا غراندي بولاية أريزونا الأمريكية وفي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، ويتم حالياً تسليم هذه السيارات للعملاء في المملكة العربية السعودية.

العلامات التجارية
يحتوي هذا البيان الصحفي على علامات تجارية وعلامات خدمة وأسماء تجارية وحقوق نشر لمجموعة لوسد والشركات التابعة لها والكيانات الأخرى، والتي هي ملك لأصحابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق