الشرق الاوسط

” السفير اليمني” لدي مصر يشيد بالتجربة الوسطية الأزهر الشريف

 

علاء حمدي

قام سفير الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية خالد محفوظ بحاح بزيارة لمشيخة الأزهر التقى خلالها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. وجرى خلال اللقاء التطرق إلى الدور الكبير الذي تقوم به مشيخة الأزهر الشريف في كافة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وبالأخص ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك صارخ للكرامة الإنسانية على يد قوات الاحتلال الصهيونية منذ عقود طويلة من الزمن، وأشار السفير بحاح إلى أن موقف اليمن سيبقى ثابتا تجاه هذه القضية معربا عن أمله في تحقيق السلام الشامل وفقاً لمقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

واستعرض السفير بحاح مجريات الأحداث في اليمن والفكر الطائفي المتطرف الدخيل على المجتمع الذي جلبته وتفرضه المليشيات الحوثية الانقلابية منذ انقلابها على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن تداعيات هذا الفكر ستؤثر على المنطقة بأكملها وسيلحق الضرر بكافة الشعوب اذا لم يتم القضاء على جذور الفتنه ومنابعها، مشيداً بالتجربة الوسطية التي يجسدها الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الارهاب والتطرف بكل اشكاله.

من جانبه رحب فضيلة الإمام الأكبر بالسفير بحاح والوفد المرافق له مؤكدا استعداد مشيخة الأزهر الشريف على الاسهام في تبني استراتيجية تصحيح الفكر في اليمن وتقديم مزيد من المنح الدراسية والعلاجية وتدريب الكوادر الدعوية والعمل على تأسيس مدارس أزهرية في المستقبل القريب. وحضر اللقاء الوزير المفوض ياسين سيف والدكتور هادي الصبان المستشار الثقافي والدكتور محمد باحاج المستشار الطبي والمستشار الدكتور منيف الضبياني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق