اخبار

السفيرة المصرية لدى جمهورية رواندا تسلم أوراق اعتمادها للرئيس الرواندي

علاء حمدي

 

تسلم رئيس جمهورية رواندا “پول كاجامى” أوراق اعتماد السفيرة نيرمين عصام الظواهري، سفيرًا فوق العادة ومفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية رواندا حيث أقيمت مراسم الاستقبال بالقصر الجمهوري في العاصمة كيجالي.

هذا، وقد أعقب تقديم أوراق الاعتماد، عقد لقاء ثنائي بين رئيس الجمهورية والسفيرة المصرية وذلك بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومدير مكتب رئيس الجمهورية، والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية، حيث تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت السفيرة نيرمين الظواهري تحية فخامة السيد رئيس الجمهورية لنظيره الرواندي، كما أكدت على تطلعها للعمل على تطوير وتيرة العلاقات والارتقاء بها بما يحقق تطلعات البلدين، فضلاً عن العمل على إضافة آفاق جديدة للتعاون المشترك، مشيرةً إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لعلاقتها مع جمهورية رواندا لاسيما كونهما دولتي حوض نيل.

من جانبه، أكد الرئيس “كاجامى” على العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين ورغبته في تعزيز التعاون، مثمناً على العلاقات الأخوية التي تربطه بفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره للجهود التي يبذلها سيادته في كافة المجالات بغية تحقيق التنمية والتقدم لمصر، ومشيداً بالدور المصري الرائد إقليمياً ودولياً على صعيد حفظ السلم والأمن الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق