مصر

محمد فاروق يشيد بالتوسع لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

كتبت هدي العيسوي
أشاد الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، بقرار الحكومة في التوسع لتطبيق التأمين الصحي الشامل وإدخال محافظات جديدة ، قائلا: أن إدخال محافظات جديدة في منظومة التأمين الصحي الشامل سيساعد في توفير خدمات صحية متميزة لقطاع عريض من المواطنين في كل المحافظات.
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، إن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل من أهم الإنجازات التي تحقق في القطاع الصحي في عهد الرئيس السيسي، وكان بمثابة حلم لجميع المصريين بعد تعثر وعدم قدرة الحكومات في العقود الماضية على اتخاذ هذه الخطوة.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن منظومة التأمين الصحي الشامل، تقوم على فصل تقديم الخدمة عن تمويلها عن آليات الرقابة عليها، ولذلك تتولى ثلاث هيئات إدارة نظام التأمين الصحي الشامل منها الهيئة العامة للرعاية الصحية وتتولى تقديم الخدمات الصحية التأمينية، وهيئة التأمين الصحي الشامل وتتولى إدارة وتمويل وشراء الخدمات الصحية، الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتتولى وضع معايير الجودة والاعتماد المنشآت الصحية والرقابة الصحية على استدامة الجودة داخل المنشآت الصحية.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن التأمين الصحي الشامل يوفر خدمات صحية مجانية لأكثر من 100 مليون مواطن مصري، حيث أن سرعة تطبيق التأمين الصحي الشامل سيتم من خلال زيادة الاستثمارات في قطاع الصحة، وتطوير البنية التحتية للخدمات الصحية، فضلا عن توفير المزيد من الأطباء والكوادر الطبية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار مناسبة.
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، إن مشروع التأمين الصحى الشامل يوفر للكل العلاج مجانا سواء غنى أو فقير حتى يكون هناك إتاحة لتقديم الخدمة الصحية، قائلا: الرئيس السيسىى اعطى إشارة البدء للمشروع العملاق ونحتاج إلى أن نتكاتف معا سواء حكومة أو برلمان لإنجاح التجربة.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن التأمين الصحي الشامل نظام طموح يهدف إلى إصلاح النظام الصحي المصري بحيث يشمل جميع المصريين، بمن فيهم غير القادرين الذين تكفل لهم الدولة تقديم الخدمة الطبية، ويشمل جميع الخدمات الطبية، كما يشمل جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق