اخبار الرياضة

الحصاد الرياضي لامس السبت وآخر المستجدات على الساحة الرياضية

متابعة :- حجازى صلاح

• خطف فريق أرسنال الإنجليزي، فوزا مثيرا من نظيره ليستر سيتي 4-3 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب “الإمارات”، فى المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

• بعد انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم للمرة الأولى في التاريخ طوال الـ 129 سنة الماضية ينطلق الدوري يوم الجمعه.

• كشفت صحيفة “أس” الإسبانية أن ريال مدريد توصل لاتفاق على تجديد عقد إيسكو لمدة 5 سنوات، براتب 6 ملايين يورو سنويًا، بالإضافة إلى شرط جزائى فى عقده يصل إلى 700 مليون يورو.

• رسمياً : أعلن نادى ميدلزبره الإنجليزى اليوم الجمعة التعاقد مع لويس بيكر قادماً من تشيلسي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.

• أعلن نادي ​بيشكتاش​ التركي عن التعاقد رسمياً مع لاعب الوسط الدولي التشيلي ​غاري ميديل​ صاحب الـ 30 عام قادماً من نادي ​انتر ميلان​ الايطالي، لمدة 3 مواسم مقابل 3 ملايين يورو بالإضافة الى بعد الزوائد المتعلقة بأداء اللاعب، وبراتب سنوي يصل الى 2.3 مليون يورو للموسم الواحد.

• بيبيانا ستاينهاوس سوف تُدير مباراة الجولة الأولى بين بايرن ميونيخ و الوافد الجديد شيمنيزتر ، كأول إمرأة تحكم مباراة في الدوري الأمانى “البوندسليغا”.

• العقد الحالي لـ ألكسيس سانشيز مع أرسنال ينتهي في نهاية الموسم ورفض سانشيز تمديد عقده، أرسنال سيقدم لـ سانشيز عقدًا جديدًا براتب 300,000£ أسبوعيًا.

• ذكرت صحيفة “ذا صن” الانجليزية أن نادى برشلونة الإسبانى رصد 72 مليون جنيه استرلينى لكسر تعاقد لاعب وسط ريال مدريد ماركو أسينسيو ليحل بديلا عن النجم البرازيلى نيمار فى صفقة غير متوقعة، بناء على رغبة ارنستو فالفيردى مدرب الفريق الكتالونى، بعد رفض ليفربول الانجليزى صفقة قيمتها 90 مليون استرلينى لضم البرازيلى فيليب كوتينيو.

• ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإخبارى الإيطالى، أن نادى موناكو الفرنسي رفض صفقة قيمتها 30 مليون يورو من ميلان الإيطالى لضم المهاجم الكولومبى راداميل فالكاو، وأكد أن المهاجم الكولومبى ليس للبيع على الأقل فى الوقت الراهن.

• رسمياً .. أعلن نادى وست بروميتش ألبيون الإنجليزى اليوم الجمعة تجديد عقد توني بوليس المدير الفنى للفريق حتى عام 2019.

• أكّد نادي ليفربول الإنكليزي اليوم الجمعة أنه لن يبيع لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو مهما بلغت قيمة العرض المقدم من أجل الظفر بخدمات اللاعب، وأقفل بذلك ليفربول الباب أمام برشلونة الإسباني الذي كان زاد من قيمة العرض المقدّم من أجل ضمه والذي بلغ 99 مليون يورو، وذكر نادى ليفربول، فى بيان رسمى أن الإدارة لن تنظر فى أية عروض مقدمة بشأن البرازيلى فيليب كوتينيو، مشيرة إلى أن اللاعب باقٍ فى صفوف الفريق.

• أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم، اليوم، الجمعة، أنه تقدم بطلب رسمى لدى الاتحاد الدولى “فيفا” لتنظيم بطولة كأس العالم 2026، وأصدر الاتحاد المغربى بياناً مقتضباً عبر موقعه الرسمى، جاء فيه، “تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسمياً يوم الجمعة 11 أغسطس 2017، بطلب استضافة كأس العالم 2026، ووضعت الجامعة ملف ترشيحها لدى اللجان المختصة بهذا الملف بالاتحاد الدولى لكرة القدم، من أجل احتضان هذا العرس الكروى العالمى”، وهي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، وبات المغرب ثاني مرشح لمونديال 2026 بعد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي أعلنت تقدمها بترشيح مشترك.

• ذا صن | يوفنتوس دخل على خط المنافسة مع تشيلسي و مان يونايتد لضم سيرجي روبيرتو من برشلونة مقابل 36 مليون جنيه إستيرليني.

• بدأ ريال مدريد الإسبانى في التفاوض مع البلجيكى توماس مونييه الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسى، ليحل بديلا عن البرازيلى دانيلو الذى انتقل لصفوف مانشستر سيتى الانجليزى قبل أسابيع، ذكرت صحيفة “أس” الانجليزية، ان ريال مدريد حدد توماس مونييه ليكون خليفة دانيلو، بعد أن قدم اللاعب البلجيكى 22 مباراة قوية بصفوف الفريق الباريسى خلال الصيف الماضى.

• أعلن أردا توران نجم نادى برشلونة الإسبانى، عودته لصفوف المنتخب التركى، بتغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، عقب 4 شهور من اعتزاله العب الدولى، نشر نجم برشلونة تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” جاء بها “كما تعلمون، بعد وقوع الحادث الغير سار قبل مباراة كوسوفو قلت وداعا للمنتخب الوطني، وكان السبب الرئيسي وراء قرارى بالاعتزال هو عدم التناغم مع أعضاء الفريق والخوف من المدرب، ولكن الحب والموقف الموحد من رئيس الاتحاد ومجلس الإدارة، ثم موقف أستاذنا السيد ميرسيا لوسيسكو مدرب المنتخب تسبب فى إعادة النظر في قراري، أود ارتداء القميص الوطني مجددا، بالرغم من كونه لا يحتاج أي لاعب ولكن نحن دائما هناك، ونحن بحاجة لحمل شرف هذا القميص، مدربينا من هذه اللحظة يمكنكم اتخاذ القرار المناسب، ووضع القميص الوطني على ظهري مرة أخرى، كما هو معتاد، يتبقى أربع مباريات في هذه الدورة، وصيتي أن أكون مع أصدقائي مع الالتزام بتوفير الاحترام العام”.

• غلاف L’Equipe | مبابي يُريد اللعب مع نيمار، – وصول البرازيلي ومشروع باريس سان جيرمان الطامح للفوز بدوري الأبطال أقنع كيليان بالقدوم للعاصمة.

• غلاف الأس | خيار مونييه، – الظهير البلجيكي لباريس سان جيرمان عُرِض على ريال مدريد، سعره يتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو.

• كشفت شبكة “سكاى سبورتس” البريطانية، أن البرازيلى فيليب كوتينيو، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، قدم طلباً رسمياً لإدارة النادى من أجل الرحيل، جاء طلب كوتينيو بعد ساعات قليلة من البيان الذى أصدرته إدارة نادى ليفربول، والذى جاء فيه، “يؤكد النادى موقفه الثابت فى عدم التفكير فى العروض التى تلقاها من أجل اللاعب ما يعنى أنه سيبقى فى نادي ليفربول لكرة القدم بعد نهاية فترة الانتقالات الصيفية”.

نتائج المباريات الدوري الإنجليزى
ارسنــــــــال 4 – 3 ليستر سيتي

الدوري الفرنسي
نيس 1 – 2 تروا
رين 1 – 2 ليون

الدوري السعودى
القادسية 2 – 1 الرائد
الأتفـــــاق 2 – 1 أهلي جدة
الاتحاد 1 – 3 الباطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق