الرئيسة

حملة الرقابة الإدارية على مخابز القاهرة تكشف البيع بأزيد من السعر وعجزا فى الدقيق…

كتب / حجازى صلاح
رصدت حملة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارتى التموين، والصحة، من خلال جولتها على 6 مخابز بمنطقة القاهرة الجديدة، العديد من المخالفات، حيث كشفت عن عجز فى كميات الدقيق المنصرفة بما يقرب من 30 شيكارة، وتم تحرير محاضر بها .

كما تمكنت الحملة من رصد حالة بيع زيادة عن السعر القانونى ببطاقة التموين، حيث تبين صرف 38 رغيفا فقط لمواطنة

كما رصدت حملة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارتى التموين، والصحة، من خلال جولتها على 4 مخابز بمنطقة المعادى، غلق 3 مخابز بمنطقة زهراء المعادى مما أدى إلى تكدس شديد للمواطنين على المخبز الرابع والمجاور لهم، وتم تحرير محضر بتهمة توقف العمل وعدم مزاولة النشاط فى أوقات العمل.

وتمكنت الحملة من فتح الثلاثة مخابز المغلقة وفحصها، وتم تحرير محاضر لسوء النظافة، وسوء الحالة الإنشائية، وتم تحرير محضر للمخبز الرابع يتضمن مخالفة الأوزان المقررة قانونا، حيث تبين أن الرغيف يزن 75 جراما، ومن المقرر أن يزن 100 جراما، وتم تحرير محاضر لعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمخابز.وتم التسجيل لها فى بطاقة التموين أنها صرفت 75 رغيفا، وتم تحرير محضر بالحالة .

كما كشفت الحملة عن مخالفات فى مواصفات الخبر فى أحد المخابز ، حيث تبين أن رغيف الخبز ردئ، فضلا عن مخالفة الخبز للأوزان المقررة قانوناً.كما انتهت حملة الرقابة الإدارية على المخابز بمنطقة العجوزة، بتحرير 21 محضرا لعدد من المخابز.

وشملت المخالفات 17 محضرا خاصا بتوفير متطلبات الصحة العامة، والشهادات الصحية للعاملين، وسوء تخزين الدقيق والملح بمخازن غير صالحة، فيما شملت 4 محاضر لنقص بوزن رغيف الخبز، وعجز فى عدد من الشكائر.
وفى الشيخ زايد رصدت حملة الرقابة الادارية 3 مخابز بمنطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، العديد من المخالفات حيث كشفت عن غلق كل من مجمع الشيخ زايد التابع للجنة المساعدات الأجنبية، وغلق مخبز آخر في الحى الثانى عشر، وتم تحرير مخالفة لهما غلق قبل المواعيد الرسمية.

كما تم رصد مخالفة فى مخبر في الحى الأول تتعلق بمواصفات الخبز، وسوء حالة النظافة، ومخالفة الاشتراطات الصحية، وتم تحرير محضر بتلك المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق