اخبار

تكريم 80 طالب وطالبة من أوائل الكليات بجامعة الأزهر بحضور شيخ الأزهر

كتبت /عزة زكي

شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الأربعاء حفل تكريم 80 طالبا وطالبة من أوائل الكليات بجامعة الأزهر.

وأكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعه الأزهر في كلمته أن الأزهر هو المعقل الذي حفظ اللغة والثقافة العربية، وهو الجامعة العالمية التي يقصدها الطلاب من كل حدب وصوب وأن الأزهر ملك للعالم الإسلامي بأسره وليس ملكا لمصر وحدها.

ودلل المحرصاوي على نجاح الكليات العملية بالأزهر مما أدى لاعتماد ثمانية كليات، وكذلك المؤتمرات العلمية الناجحة والقوافل الطبية.

وطالب طلاب الأرهر بالاعتزاز بأزهريتهم ويرفعون رؤسهم عالية، مناديا، لو لم أكن أزهريا لوددت أن أكون أزهريا.

كما أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في كلمته أن الأزهر يؤسس للعلوم والقواعد التي تكشف عن تعاليم الإسلام من تراحم وسلام.

وأضاف أن أبناء الأزهر سيظلون يحملون علي عواتقهم مهام الدعوة إلي الإخاء والسلام والرحمة في العالم مؤكدا أن الأزهر مؤسسة علمية وتعليمية وذا رسالة أخلاقية ممثلا كعبة الوسطية وسيظل الأزهر كذلك معبرا عن ضمير الأمة الوسط.

واوضح ان الأزهر حما الأمة الإسلامية من الصراعات العقائدية والمذهبية لالتزامه بمنهج القرآن والسنة وهو المذهب الأشعري الذي التزمه الأزهر، وحيا الطيب المتفوقين وهنأهم وطالبهم بمواصلة طريق طلب العلم وتمني لهم التوفيق.

واشار أن الغرب لم يتقدم إلا بالعمل والعلم وتحمل المشاق في مجالات الصناعة والاختراع ونحن أولي بذلك منهم لتنهض أمتنا فشبابنا ليس بأقل من الشباب الأوروبي أو الأمريكي.

أعلن الامام الأكبر تعهده بنفقات من يرغبون في الدراسات العليا من غير القادرين، كما أعلن صرف بدل انتقال لجميع الطلاب القادمين من خارج القاهرة، ومن جانبه أعلن المحرصاوي، ولأول مرة، تكريم أوائل الشعب وأوائل الفرق أيضا مع أوائل الكليات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق