محافظات مصر

محافظ الدقهلية : الانتهاء من وضع خطة عمل التصدي للسحابة السوداء

الدقهلية :مصطفى حماد

أكد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية على الانتهاء من خطة عمل التصدي للسحابة السوداء ومكافحة ومنع حرق قش الأرز ووضع وبناء استراتيجية محددة لمواجهة كافة المخاطر البيئية ،وشدد على عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات .
وفي إطار التعاون القائم بين الجهاز التنفيذي ممثلا في مديريتي الزراعة والطب البيطري والوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة بالدقهلية وفي ضوء التعاون بين مختلف الجهات التنفيذية والمجتمع المدني للوصول بالعمل الخدمي إلي أفضل المستويات، فقد تم عقد عدة ندوات بعدد من المراكز والوحدات المحلية شملت ( بني عبيد ،منية النصر ، السنبلاوين ، نبروه ، كوم الدربي مركز المنصورة ، سلامون مركز المنصورة )، تم فيها مناقشة و الاستماع لمشاكل المزارعين ومقترحاتهم .
واستكمالا لاستعراض المشروع البحثي القائم بين الجهات المعنية وقسم الارشاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة المنصورة، والذي يهدف إلي عمل حصر للمخاطر البيئية الريفية بنطاق محافظة الدقهلية , وكذا مشاركة شباب الجامعة في القضايا البيئية، والذي أسفر في مرحلته الأولي عن إصدار دليل الوعي البيئي الريفي وإنتاج خريطة إلكترونية للمخاطر البيئية والذي يعد الأول من نوعه علي مستوي الجمهورية .
ويتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع البحثي وتشمل التطبيق وذلك من خلال الاجتماع التنسيقي بين كلية الزراعة والمحافظة الدقهلية وعدد من الإدارات المعنية تشمل ،إدارة شئون البيئة ، إدارة بناء وتنمية القرى ،مركز المعلومات، وجهاز شئون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات.
وأكد الشعراوي أنه يوفر كل وسائل الدعم والمساعدة لمواجهة شتى أنواع المخالفات والتعديات ، خاصة التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق