اخبار

مدير مستشفى الحسينية عن تغطية جثث بألواح ثلج: الثلاجات قديمة ومفيش حل بديل

كتب / شيماء محمد
قال الدكتور محمد عبد الله، مدير مستشفى الحسينية المركزى بالشرقية، إن ثلاجات حفظ الموتى فى المشرحة قديمة جدا منذ عام 1963 مع تاريخ إنشاء المستشفى القديمة، وهى عبارة عن 3 عيون من النوع الروسى القديم، والذى يعمل بالتبريد فقط، وليس التجميد.
وأضاف أن هذا النوع من الثلاجات لا يمكن أن يحفظ الجثث أكثر من 24 ساعة، أن المستشفى تضطر للاستخدام ألواح ثلج لتربيد الجثث المتحفظ عليها على ذمة النيابة، أو مجهولة الهوية، مؤكدًا أنه لا يوجد حل بديل.
وأكد مدير المستشفى، أن المشرحة صدر لها عدة قرارات إزالة قبل توليه عمله وأنه خاطب مجلس مدينة الحسينية بمنحهم تراخيص للبدء فى إزالتها، بعدما تبرع أحد أهالى الخير بمبلغ كبير لإعادة بنائها، وحال الموافقة ستكون البداية بعد العيد مباشرة، ومن المخطط إقامة طابقين: الأول مشرحة مجهزة بأحداث الثلاجات بـ9 عيون، والثانى وحدة عناية أطفال وحضانات.
وعن واقعة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورة لجثة داخل مشرحة مستشفى الحسينية مغطاة بالثلج، أكد أنها جثة لمسن مجهول الهوية، قررت النيابة التحفظ عليها لاستكمال التحقيقات، وتبين أنه مشرد وكان يعيش فى قرية مجاورة منذ 8 سنوات، متابعًا: “اضطررنا لذلك للحفاظ عل الجثة، حتى أصدرت النيابة قرارها بالتصريح بالدفن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق