محافظات مصر

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

المنيا / حجازى صلاح

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا صباح اليوم مبني المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة ، و التي يجري العمل بها تمهيدا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018، وتضم 5 فصول دراسية تبدأ بمرحلة رياض الأطفال .

يأتي إنشاء المدرسة ضمن مجموعة المدارس اليابانية التي تم إنشائها بقرار من وزير التربية والتعليم ببدء إنشاء المدارس المصرية اليابانية في جميع المحافظات ، وهي مدارس رسمية نموذجية تسمى المدارس المصرية اليابانية تطبق المناهج المصرية بجانب الأنشطة المعروفة بالتوكاتسو والخاصة بتعديل بعض السلوكيات بجميع مراحل التعليم، “رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي” .

أوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم أن المدرسة جارى أعمال التشطيبات بها استعدادا لافتتاحها أمام المتقدمين، وأضاف أن هناك مدرستين سوف يتم إنشائهما في ملوي ومغاغة عقب بدء العمل بمدرسة المنيا الجديدة.

من جانبه أشاد المحافظ بالنموذج الياباني في تعليم الأطفال من خلال الاعتماد على النفس والثقة بالذات وتحسين السلوكيات ، إلى جانب القدرة على تنمية مهارات القيادة لدى المتعلمين وجذب المتعلمين للمدرسة والعمل على تنمية ثقة أولياء الأمور بالمدرسة وبدورها في دعم قدرات أبنائهم وتنمية دور الرقابة الذاتية لدى المتعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق