اخبار

اصابة 22 شخصا في انفجار بقطار مترو الأنفاق بلندن رئيسة الوزراء البريطانية تواسى المصابين فى الحادث الارهابى مباحث سكوتلاند يارد وجهاز الاستخبارات يكثفون جهودهم للوقوف على منفذ العملية الارهابية

كتب كامل درويش
أعلنت شرطة سكوتلاند يارد أن انفجار قطار مترو الأنفاق جنوب غربي لندن نجم عن “عبوة ناسفة محلية الصنع”. وقال مساعد مفوض الشرطة مارك راولي إن مئات من العملاء يعملون مع جهاز الاستخبارات الداخلية (إم آي 5) يحققون في الحادث.
وأضاف راولي أن “انفجارا وقع بالفعل في محطة بارسون غرين بأحد قطارات الأنفاق”. ومضى قائلا “على سكان لندن أن يتوقعوا حضورا أمنيا قويا، وخصوصا في المواصلات خلال اليوم”. ودعا المسؤول الأمني سكان العاصمة أن يبقوا “يقظين”، داعيا إلى عدم الشعور بالقلق. وجرح في الحادث 22 شخصا، معظمهم بسبب حروق متفرقة أصيبوا بها. وتحقق السلطات البريطانية في الانفجار، وتتعامل معه شرطة سكوتلاند يارد على أنه عمل إرهابي. وجرح بعض الركاب في أعقاب انفجار محطة بارسون غرين بمنطقة فولهام الساعة 07.20 بتوقيت غرينتش بجنوب غربي لندن.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، في تغريدة “كامل المواساة مع الجرحى في محطة بارسون غرين، كما أقدر جهود خدمات الطوارئ التي تتعامل بشجاعة مع هذا الحادث الإرهابي”. ودعا رئيس بلدية لندن، صادق خان، إلى التزام الهدوء قائلا إن “المدينة لن تشعر على الإطلاق بالرعب أو الهزيمة من جراء الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق