اخبار

رئيسة وزراء بريطانيا تندد بتعليقات الرئيس الامريكى دونالد ترامب على الهجوم الارهابى الذى وقع اليوم فى احدى محطات المترو الرئيس الامريكى يتهم شرطة سكوتلاند يارد والحكومة البريطانية بالتقاعس عن مراقبة الجانى برغم معرفتهم بهويتة بوادر ازمة سياسية بين بريطانيا والولايات المتحدة على خلفية الاتهامات المتبادلة بينهما اليوم بخصوص الحادث الارهابى ريزا ماى: اتهامات ترامب بشأن هجوم لندن غير مقبولة

تقرير :حسنى الجندى


فى بوادر أزمة سياسية بين لندن وواشنطن، نددت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى بتعليقات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إزاء هجوم لندن اليوم.
وأفادت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن ماى رفضت اتهامات ترامب بشأن معرفة شرطة سكوتلانديارد بشأن هوية مرتكب الهجوم الإرهابى، وبرغم ذلك توقفت عن مراقبته منذ 5 أشهر، جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع ترامب.
ورفضت ماى تدخل ترامب السافر فى مسار التحقيقات الجارية فى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى محطات مترو الأنفاق صباح اليوم.
وكان ترامب قد اتهم الحكومة البريطانية بالتقاعص عن ملاحقة المشتبه به فى هجوم اليوم، مضيفًا أن الشرطة البريطانية توقفت عن مراقفته منذ 5 أشهر، جاء ذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر.
ومن جانبه، أصدر البيت الأبيض بيان موجز يعرب فيه عن مواساته لمصابى الحادث، معربًا عن رغبة الولايات المتحدة فى التعاون مع بريطانيا للتصدى للهجمات الإرهابية التى تستهدف عددا من دول أوروبا والولايات المتحدة.
وعلقت ماى فى تصريحات خاصة للصحيفة أن اتهامات ترامب غير مقبولة، مشيرة أن مثل هذه التصريحات تؤثر على مسار التحقيقات الجارية.
يذكر أن انفجارًا قد وقع اليوم جنوب غرب لندن، استهدف محطة مترو غارسنز جرين، وأسفر عن وقوع 29 مصابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق