تعليم وجامعة

اختتام فاعليات اسبوع شباب الجامعات الحادى عشر بمشاركة 26 جامعة

الدقهلية سحر فرحات
حقق طلاب جامعة المنصورة العديد من الميداليات المتنوعة في المنافسات المختلفة لفعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر والذي أقيمت فعالياته خلال الفترة من 14 حتى 19 سبتمبر الجاري، بجامعة المنوفية بمشاركة 26 جامعة.
وقد شارك وفد جامعة المنصورة برئاسة الدكتور عمر غنيم، عميد كلية الفنون الجميلة، وهشام عسكر مدير إدارة رعاية الطلاب، ووفد طلابي مكون من 107 طلاب وطالبات من كليات الجامعة للمشاركة في منافسات الأسبوع في الأنشطة الطلابية المختلفة، والتي تشمل المنافسات الرياضية، والثقافية، ودوري المعلومات والأنشطة والفنية بمجالات الفنون التشكيلية والكورال والموسيقي، إلى جانب النشاط العلمي والجوالة. ففي الأنشطة الرياضية، حصل الطالب حسن محمد حسن وزن 130 لعبة المصارعة على المركز الأول والميدالية الذهبية، وحصل منتخب كرة اليد على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وحصل منتخب كرة القدم الخماسية على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفاز فريق الجامعة لكرة القدم الخماسية بالمركز الثالث.
وفي الموسيقى والكورال، حصلت جامعة المنصورة على كأس المركز الأول في العزف الجماعي، وكأس المركز الثالث في الغناء الجماعي، والمركز الثاني للطالبة ندى خالد في الغناء الفردي. وفي الأنشطة الفنية، المركز الثاني للطالبة ميرام محمود في الجرافيك متخصص، المركز الثالث للطالب محمد طارق عبدالحكيم رسم غير متخصص، المركز الأول للطالبة سارة السيد محمد في التصوير الزيتي غير متخصص. كما حصلت الجامعة على درع المستوى الأول في جميع مجالات التسابق بأنشطة الجوالة بأسبوع شباب الجامعات بالمنوفية. وحصلت على المراكز الأولى في الأنشطة الثقافية: مسابقة مجال الشعر «المركز الأول للطالب أحمد أيمن السيد عطا»، ومسابقة الحديث الشريف «المركز الثاني للطالب سعد سعد عبدالمنعم»، ومسابقة المقال «المركز الثالث للطالبة دينا حفيظ محمد»، ومسابقة دوري المعلومات «المركز الثالث لفريق الجامعة الطلاب أحمد سامي، عمرو علاء إبراهيم، محمد عزيز، دينا حفيظ». وحصل فريق الشطرنج على الميدالية البرونزية، وكذلك حصول الطالبة منار مصطفى على الميدالية الفضية في قصة الخيال العلمي، والطالب علي أشرف على الميدالية البرونزية في المعرض العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق