محافظات مصر

أقامة محطات لمياه الشرب بالشرقية

 

 كتب : رانيا الشوبكي

تفقد اليوم الثلاثاء، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة فاقوس، تمهيداً لبدء تنفيذ مشروع التوسعات بها بطاقة 35 ألف متر مكعب يوم، بدلاً من 20 ألف متر مكعب يوم، بتكلفة 35 مليون جنية.
ذلك بعد الإنتهاء من التصميمات اللازمة لتنفيذ مشروع التوسعات للمحطة، طبقاً لبروتوكول التعاون بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وجهاز الأمن القومي، لتنفيذ عدد 3 مشروعات في قطاع مياه الصرف الصحي بمحافظة الشرقية، بتكلفة إجمالية قدرها 220 مليون جنية، منها مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة فاقوس.
أكد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات التنموية والخدمية، التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشيراً إلى أنه من حق المواطن الحصول على كوب مياه نظيف ومشروع صرف صحي آمن تتوافر به كافة الإشتراطات البيئية والصحية، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.
وأوضح محافظ الشرقية، أن أعمال توسعات المحطة لإستيعاب عدد 5 محطات رفع جديدة ستدخل الخدمة، مؤكداً أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ستبدأ أعمال رفع كفاءة محطة الرفع الرئيسية رقم 3 ومحطة الرفع الرئيسية رقم 4 ،للمساهمة في القضاء على مشاكل الصرف الصحي بمركز ومدينة فاقوس.
وأضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بإعداد خطة لإقامة محطة مياه شرب بكل مركز ومدينة لفك الإشتباكات بين المراكز والمناطق المجاورة وللقضاء على ندرة المياه في بعض المناطق، وتوفير كوب مياه نظيف صالح للإستخدام الآدمي.
وأعلن المحافظ، موافقة وزير الري المبدئية على إقامة محطة مياه شرب بمدينة القرين، ويأتي ذلك في إطار إهتمام الدولة بتوفير كوب مياه نظيف لكل مواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق