مؤسسات المجتمع المدنىمنوعات ومجتمع

مديره التموين تحارب الغلاء بالمنيا

 

كتب / حجازى صلاح

نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة اليوم 15 أكتوبر لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 66محضر تمويني مخالف، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير عدد 27 محضر مخالف حيث تم ضبط 500كجم من السكر ناقص الوزن و40 شكارة دقيق زنة الشكارة 25 كجم بدون فواتير و 325 كيلو أرز بدون فواتيربالإضافة إلى ضبط عدد 48كيلو من اللحوم بدون بيانات أو صلاحية ومذبوحة خارج المجازر الحكومية .

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير عدد 11 محضر مخالف تنوع ما بين (عدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل -عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية -عدم حمل شهادة صحية -عدم الإعلان عن الأسعار -عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات).

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 28 محضر مخالف منها 12محضر إنتاج خبز ناقص الوزن وعدد6 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضرين عدم نظافة أدوات العجن و4 محاضر متنوعة ما بين (عدم وجود ميزان حساس – توقف عن الانتا ج بدون عذر – الإمتناع عن بيع خبز للمواطن – عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات ).

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق