اخبارالرئيسةتقارير وتحقيقات

علشان تبنيها صالح الشباب اللي فيها

كتب:عبدالرحمن ناصر

تصوير:محمود رشاد

أعلم أن الكلمة حق  ولو كان السيف علي رقبتي يجب أن تقال  الحقيقة بالعدل دون المحاباه أو التحيز كما أعلم أن الحقيقة طموح ليس في متناولنا تحقيقه ولكن نسعي له

 و أعلم  أيضاَ  أن هذا الموضوع الذي اتناوله يحتاج الي الحكمه  والتروي في مناقشته

_صديقي القارئ قبل أن تٌسارع بالكتابة قبل القراءة والهجوم قبل التدبر والتفكير عليك اولاَ أن تقرأ , وتعلم تمام العلم أنني لست منحازاَ لأي طرفِ من الاطراف ولكني صحفيا في مبتدئ حياتي المهنية أريد أن أحقق حلمي وأن أجعل الاعلام ينقل الحقيقة بحيادية  دون التضليل للمسؤول أو الرأي العام.

لذلك دعوني اسرد لكم اراء الشارع المنياوي في اعادة ترشح الرئيس السيسي  للرئاسه مره اخري

في البداية أخذت بعض الاستمارات من صديقتي التي تنضم لحملة عشان تبنيها المكتوب فيها

 الأسباب التي من شأنها يجب ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنتخابات 2018، و هي التطهير من الإرهاب، والمحافظة علي ريادة مصر، أستكمال الأعمال التي قام بها الرئيس السيسي، و تعليم أولادنا، و القضاء علي الفساد.

وفعلت مالم يفعله أحد من أعضاء الحملة  وتجولت بالأستمارات داخل الشارع المنياوي ,ليس هدفي توقيع الأستمارات مثلما فهم البعض ولكن هدفي معرفة الرأي العام ونقل أراء الناس الحقيقة في الشارع المنياوي ولم أقف علي هذا الحد فقط بل خضت في  مناقشة مع المعارضينلمعرفه اسباب معارضتهم ومشاكلهم  التي تمنعهم من التوقيع علي استماره الحمله

 بدأت جولتي من بداية جامعة المنيا حتي ديوان محافظة المنيا في مجمع كبير للشباب علي إحدي المقاهي دخلت عليهم  ووزعت عليهم الأستمارات  وكأني بائع يعرض سلعته و بدأ النقاش بيني وبين الشباب الذين  رفضوا جميعهم  التوقيع

وتنوع سبب الرفض  للرئيس بينهم  بسبب غلاء الأسعار  والبطاله  وعدم النظر للصعيد المهمش

وأثناء سيرنا قابنلنا بعض الشباب الذين وصفوا ما نفعله بأنه مالوش لزمه وماهو الا تطبيل للرئيس  والنظام وأن الرئيس هينجح بدون حملات لأن في وجهه نظرهم محدش هيقدر ينزل قدامه وهياخدها بالتزكيه ورفضوا التوقيع لأنهم ماحسوش بالتغيير كما قالوا

بينما قال طالب أخر بكليه الهندسه    حينما عرضت عليه الأستماره  أنا مش مقتنع بالكلام ده ولو حصل الكلام المكتوب في الأستماره فأنا محستوش والانجازات منفعتنيش  ومنفعتناش أحنا كشباب في حاجه  .

بينما قال أخر علي كورنيش النيل بالمنيا هو انا موافق يترشح تاني ولكن مش موافق علي الحكومه أنها تستمر وعلي الخصوص وزير التموين .

بينما رحب بالتوقيع مجموعه  أخري من المؤيدين للرئيس وقالوا سبب تأييدهم  أنه حمي البلد وأنقذها وهنستمر معاه للأخر ونفذ وعده ببناء الكنائس وقال أخر  مسن محدش هينفع البلد غير الرئيس السيسي وكلنا هندعمه قلباَ وقالباَ.

ووقع سائق تاكسي علي الأستماره مؤكداَ أن سبب التوقيع تفائله في القادم وثقته في الرئيس بأن ستتغير الأحوال وسنجني ثمار العمل والصبر

وسألني أحد الشباب الجالسين علي الكورنيش قال لي أنت شايف أنه عملنا حاجه ؟ فقلت له بعض الأنجازات التي فعلها الرئيس فقال  أنا امضيلك علي الاستماره لما علبه السجاير دي ترجع بسعرها الأولاني كده هحس بتغيير وهحس ان فيه حاجه حلوه حصلت غير كده يبقي مالوش لزمه أوقع علي الاستماره .

وفي لقاء مع مجموعه من البنات الجالسين علي الكورنيش قالوا مستهزئين مش هنبنيها احنا هنمحرها

وقال أحد الخبراء السياسين تعليقاَ علي رفض معظم الشباب  للرئيس يجب الاحتواء لهؤلاء الشباب والسماع لمشاكلهم والسعي لحلها فليس الأعتقال حلاَ لهم ولكن السماع لهم ومحاوله التقرب منهم والتصالح الفعلي والملموس معهم من جانب الدوله هو الحل الأمثل .

وأضاف لن تٌبني الدوله بكبار السن ولكن الشباب هم عمود الدوله  اذن أذا أردت أن تبنيها كما تقول عليكم بأن تهتموا بالعامل والمهندس والموظف والشباب وجميع الفئات ولا تقتصروا علي فئه فقط  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق