محافظات مصر

محافظ الدقهلية يؤدى صلاة الجمعة بمسجد النصر

محافظ الدقهلية يؤدى صلاة الجمعة بمسجد النصر

كتب…عاطف أنيس

بالمنصورة ويلتقى بعدد من المواطنين ويستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم ويعد بتحقيقها
——————————————————————————————-
أدى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصورة وسط جموع المصليين من ابناء مدينه المنصورة.
وألقى خطبة الجمعة الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف، بعنوان “مكارم الاخلاق .. ونبذ الكذب المؤدى لإشاعة الفوضى بالمجتمع”، موضحاً بان الله سبحانه وتعالى توعد الكاذبين في قرآنه الكريم بالعذاب الاليم في الدنيا والاخرة ، وان النبي محمد رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم وعد اصحاب الخلق الحسن بالقرب منه صلى الله عليه في الجنة وببيت في اعلى الجنة، مشيرا الى حديثه صلى الله عليه وسلم “انى زعيم ببيت في اعلى الجنة لمن ترك الكذب ولو كان مازحا” وحديثه ايضا صلى الله عليه وسلم “اقربكم منى مجلسا يوم القيامة احسنكم اخلاقا”.
واضاف زيادة، ان خطورة الكذب على الاسرة والمجتمع يشيع الفوضى والتقاطع والفرقة في الأسرة والمجتمع مما يؤدى الى انهيارهما معا ولذا كان عقاب الله في الدنيا والآخرة عظيم للكذاب.
وقال وكيل وزارة الأوقاف، ان القرآن الكريم دستور الامه الإسلامية نفى ان يكون المؤمن كذابا ويتسائل “كيف يكون المؤمن كذابا ويعلم ان الله مطلع ورقيب عليه في كل لحظه من لحظات حياته، ودعا الى ضرورة ان تتماسك الامه بالقرآن الكريم ووصايا النبي الإنساني العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ليتم الله علينا جميعا نعمته في الدنيا والاخرة.
وعقب أداء الصلاة التقى محافظ الدقهلية، بالعديد من المواطنين واستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم ومشاكلهم في بعض الخدمات منها عدم التزام بعض سائقي التاكسي والسرفيس وخدمات النظافة وغيرها.
وأكد الشعراوي، بان هناك متابعه مستمرة لأجهزة المرور والوحدات المحلية ويتم على الفور معاقبه المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، مشيراً بان الدولة بكامل اجهزتها بالمحافظة حريصة على التجاوب الفوري مع مطالب واحتياجات المواطنين والعمل على حل مشاكلهم عملا على راحتهم.
حضر أداء الصلاة المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، القيادات التنفيذية رؤساء الوحدات المحلية بحي شرق وحي غرب ومركز طلخا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق