تعليم

بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة …

بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

كتب..عاطف أنيس

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة …
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع الروح المعنوية للشباب وتحصينهم ضد كافة الأفكار الهدامة بإعتبارهم أمل مصر ومستقبلها ، واستمراراً للتعاون بين وزارتى الدفاع والتعليم العالى والبحث العلمى ، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة ، والتى تأتى فى إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التى تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعى القومى للشباب .

بدأت فعاليات الندوة بكلمة قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى إستعرض خلالها الجهود المبذولة لإقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء الحبيبة خلال مراحل العملية الشاملة (سيناء 2018) ، موضحاً أهمية دور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى المجتمع المدنى بإعتبارها حائط الصد الأول ضد الأفكار المغلوطة والهدامة .

وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب , أن عقيدة أبطال القوات المسلحة هى النصر أو الشهادة ، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لم ولن تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة .

وإشتملت الندوة عرض فيلم تسجيلى بعنوان ” الوصية ” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية إستعرض ملامح وبطولات أبناء القوات المسلحة وتضحياتهم لتطهير أرض سيناء الحبيبة .

وألقت والدة الشهيد البطل عقيد أ ح / محمد سمير إدريس كلمة أعربت فيها عن فخرها بنجلها وبطولاته المجيدة التى سطرت بأحرف من نور لإقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء .

وألقى أحد أبطال القوات المسلحة المصابين كلمة أكد فيها أن البطولات التى يبذلها أبطال القوات المسلحة لن ينساها التاريخ ، وستكتب فى سجل المخلصين الذين فدوا أوطانهم بدمائهم الذكية .

وفى لمسة وفاء لذوى القدرات الخاصة تم التنسيق مع المركز القومى لشئون الإعاقة لحضور عدد من ذوى الإحتياجات الخاصة بإعتبارهم جزء أصيل من نسيج الوطن ، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات وعدد من الطلبة المشاركين فى الندوة .

حضر الندوة عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق