محافظات مصر

ضبط لحوم وفراخ منتهية الصلاحية بإحدى قرى مركز بالمنيا

في ظل المتابعة الميدانية لمديرية التموين بالمنيا

متابعة / طارق رفعت ابوالحسن

صرح المركز الاعلامي بالمديرية،

انة ورد بعض المعلومات وتحقيق إحدى الشكاوى من المواطنين عن إحدى السيارات المحملة بكمية من اللحوم والفراخ والكبدة منتهية الصلاحية بقرية الحوارتة إحدى قرى مركز المنيا .
على الفور أصدر الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمديرية  تعليماته بتشكيل حملة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية برئاسة المهندس أبسخرون بولس مدير الرقابة التموينية وعضوية السادة مفتشي الرقابة ، بهدف قمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على كل من يقوم ببيع السلع الغذائية للمواطنين .
** قال الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، إن الحملة أسفرت عن تحرير محضرًا تموينيًا تحت رقم 21121 لسنة 2018 جنح مركز المنيا ضد (م م م) لعرضه وحيازته لحوم وفراخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعد إبلاغ الطب البيطري وتوقيع الكشف عليها من خلال السادة مفتشي الطب البيطري ، والسيارة بقيادة (ص م م) ، وضبط ومصادرة الكميات الآتية قبل طرحها للبيع ..
– عدد (17) طبق لحمة زنة 900 جم
– عدد (17) طبق فراخ زنة 900 جم
– عدد (10) طبق كبدة زنة 450 جم
– عدد (3) كيس كفتة بقري زنة (900) جم
– عدد (1) طبق لحمة مفرومة زنة (450) جم
** كما أفاد السيد أبسخرون بولس مدير الرقابة أنه تم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتم عرضهم على النيابة العامة لتتولى التحقيق .
** وأضاف السيد وكيل الوزارة ، أن حملات التفتيش من خلال مفتشي الرقابة بالمديرية والإدارات الفرعية تتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق