الرئيسة

المرأه كيان المجتمع .. كـ ” أم .. أخت .. بنت وزوجة “

اوروبا / لمياء فضل القاسم

تكرم منظمه نبض للسلام والانسانيه برئاسة السفيره دكتور مريم عبيد رئيس المنظمه، في دول العالم عده شخصيات نسويه بارزه في المجتمع التونسي والدول العالم في مختلف المجالات بمناسبه عيد المرأه الذي يوافق 13 اغسطس بعنوان( شهر المرأه ) .

و ذلك تكريما لدور المرأه العظيم من أجل حث المجتمع علي تقدير دورها الفعلي والمتميز والرائع في العالم في مختلف المجالات والقطاعات السياسية والاجتماعية والخدمية.

جدير بالذكر أن الاحتفال بيوم المرأه العالمي من كل عام يتخصص به المرأه ككيان في المجتمع وهي شق رئيس في تكوين المرأه،  هي  ” ام واخت وبنت وزوجه ” لايتم نكر دورها لتكوين اسره ناجحه وتنمية جيل المستقبل وحث روح الرحمه فيهم .

وأيضًا دورها في العمل والتصدي للعنف ضد النساء ووضعيه النساء والأطفال في الحروب وحقوقها السياسي وغيرها من الحقوق والمطالبة للتقريب بينها وبين الرجل … ؛ حيت أن المرأه تتواجد في الجمعيات النسويه والمنظمات الدولية والحقوقيه في العالم الدولي والمحلي بشكل كبير و اكتر نشاطا واهتماما، في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية .

ودائمًا تطالب المرأه بالمساواة بين الجنسين – الرجل والمرأه-  لأنهم كيان واحد وجزئين متطابقين لهم نفس الأهمية والرقي الاجتماعي والحضاري والعمل ..في تشجيع السلام الانساني والسلم الاجتماعي والثقافي والتعايش السلمي من أجل نمو مجتمع سوى وسليم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق