اخبار البرلمان

بدوى النويشى _ نائب الواسطى ، وعضو لجنة الإدارة المحلية : أنتخابات المحليات إذا تأخر إجراؤها عن شهر أغسطس المقبل، فمن المحتمل أن يتم تأجيلها لما بعد انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر أن تجرى العام المقبل.

 
متابعة :- حجازى صلاح
أكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يتوقع أن يتم إجراء انتخابات المجالس المحلية خلال الصيف المقبل، عقب انتهاء البرلمان من مناقشة قانونى الإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أنه من وجهة نظره إذا تأخر إجراؤها عن شهر أغسطس المقبل، فمن المحتمل أن يتم تأجيلها لما بعد انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر أن تجرى العام المقبل.
وأضاف “النويشى”: أن المهتمين بقانون الإدارة المحلية هم من يرغبون فى الترشح للانتخابات، فى حين أن المواطن العادى يتابع نتائج الإصلاح الاقتصادى، وما ترتب عليه من ارتفاع للأسعار أهم من متابعة قوانين الانتخابات والمحليات.
وأوضح “النويشى”، أن قانون الإدارة المحلية الجديد لن يأخذ وقتا طويلا خلال مناقشته فى الجلسات العامة، نظرا لحالة التوافق عليه أثناء مناقشته فى لجنة الإدارة المحلية، مشددا على أن التأنى فى مناقشة القانون يحقق فائدة كبيرة وتطورا هائلا فى أداء المحليات، نظرا للصلاحيات الجديدة التى يحملها مثل اللامركزية المالية والإدارية والاقتصادية وصلاحيات المحافظين وغيرها.
يذكر أن برنامج الحكومة الذى قدمته للبرلمان خلال العام الماضى، نص على إجراء انتخابات المجالس المحلية خلال الربع الأول من عام 2017 أى مع نهاية مارس الجارى، ولم تجر انتخابات المحليات، فضلا عن أن البرلمان لم ينته من قانونى الإدارة المحلية والهيئة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق