الرئيسةحوادث

نشوب حريق هائل بقرية الراشدة بالوادى الجديد

متابعة فريال مؤمن

شهدت محافظة الوادي الجديد حريق هائل مساء أمس الجمعة، حيث صرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن الحريق بدأ على مساحة محدودة منذ عدة ساعات ومع تزايد سرعة الرياح وتغير اتجاهاتها أدى لانتشار الحريق على مساحات كبيرة متوغلة فى المناطق الزراعية لتصل لنحو 60 فدان نخيل واقتربت بشدة من المناطق السكنية.

وتم إتخاذ إجراءات إحتياطية بعمل حزام عازل بين الحرائق والمناطق السكنية، وذلك بإخلاء المنازل القريبة من الحريق وإخلائها أيضًا من اسطوانات البوتاجاز تحسبا لأي طوارئ حتى وصول الامدادات للسيطرة على الحريق من الجو وفى العمق باتجاه انتشار النيران.
وتابع حديثه مشيرا” لمتابعة رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء لأحداث حريق قرية الراشدة بالداخلة و تم التوجيه للدفع بأربع طائرات هليكوبتر من القوات المسلحة و30 سيارة إطفاء كإمدادات من محافظتى أسيوط وسوهاج للمشاركة فى أعمال إطفاء الحريق الذى يعتبر هو الأكبر فى تاريخ محافظة الوادى الجديد.
وأشار إلى أن سرعة الرياح بالوادي الجديد قد تسببت في انتقال ألسنة اللهب الناجمة عن حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة إلى قرى العوينة التابعة لمركز الداخلة والتي تبعد 2 كم من الراشدة ما تسبب في اندلاع حريق في زراعات النخيل بالعوينة، وعلى الفور جرى الدفع بسيارات الإطفاء لموقع الحريق.
يأتي ذلك بالتزامن مع الحريق الهائل الذي اندلع قبلها بحوالي 6 ساعات بقرى الراشدة التابعة لنفس المركز والذي التهم حتى الآن مساحة 60 فدانا وألحق خسائر فادحة وتسبب في إصابة 22 شخصا حتى الآن نتيجة إختناقات ناجمة عن الحريق دون وقوع حالات وفاة.
قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ القصوى والتنسيق بين الجهات التنفيذية للسيطرة على هذه الحرائق.
وأردف قائلًا، إن وزيري التنمية المحلية والبيئة يصلان صباح اليوم السبت لموقع الحريق للمتابعة، كما سيتم التحقيق للوقوف على أسباب الحريق والإعلان عنها.
الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي ينشر فيها حريق في قرية الراشدة، حيث سبق ونشب حريق إلتهم ١٥ فدان من النخيل والموالح بها منذ حوالي أربعة أشهر!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق