الرئيسةتعليم

محافظ الغربية يفتتح المدرسة المصرية اليابانية بطنطا

الغربية

وائل فارس عايشه

افتتح اليوم اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة طنطا، والتي تقع بمنطقة مجمع الجلاء التعليمي ، في حضور الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وقد تفقد محافظ الغربية المدرسة، والتى تضم ثلاثة مراحل بواقع فصلين لكل مرحلة وهي رياض الأطفال المستوى الأول والثاني والأول الابتدائي، وقد أنشئت المدرسة على مساحة إجمالية 8 آلاف و868 مترًا، وتضم 22 فصلًا دراسيًا، و4 فصول رياض أطفال، وصالة كمبيوتر، وصالة متعددة الأغراض، ومعامل للعلوم واللغات، وغرف المصادروالتحضيروكافتيريات، وملاعب، وصالات للمدرسين، وحجرات للمجال الصناعي، والاقتصاد المنزلي، ودورات مياه، ومسطحات خضراء.

وأشاد المحافظ بمكونات وتصميم المدرسة، مُشيرًا إلى أهمية هذا النوع من المدارس الذي يستهدف نقل التجربة اليابانية الناجحة في مجال التعليم، والتي تقوم على 3 عناصر أساسية، وهي المناهج، وبناء جسم رياضي من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات، وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.

كما تفقد محافظ الغربية سير العملية التعليمية بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمجمع التعليمى بالجلاء، وإستمع إلى شرح أحد طلبة الصف الثانى الثانوى والذى يقوم بعمل مشروع عن المياه والتربة.

والجدير بالذكر أن موضوعات الدراسة فى هذه المدرسة عبارة عن موضوعات بحثية بالإضافة إلى المواد الدراسية العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق