اخبارالرئيسة

بالصور : رمسيس الثاني والإله حورس يذهبان إلى المتحف المصري الكبير وسط إجراءات أمنية مشددة

كتبت / رحاب العزب

وسط إجراءات أمنية مشددة من كل من وزارة السياحة والآثار وشرطة النجدة تم اليوم نقل تمثالين من الجرانيت أحدهما للملك رمسيس الثاني والآخر للإله حورس من حديثة المسلة بالجزيرة إلى المتحف المصري الكبير بميدان الرماية.

وصرح الدكتور مصطفى وزير الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأن التمثالين كانا يعرضان فى حديقة مسلة الجزيرة منذ عام 1962 وتم التمثالين بالتعاون مع محافظ الجيزة لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لنقل التمثالين.
كما أوضح الدكتور مصطفى وزيري بأن التمثالين قد تم نقلهم من قبل فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر من منطقة آثار المطرية إلى حديثة مسلة الجزيرة وبقى التمثالين فى الحديقة لمدة 58 عام ، وأن التمثالين سوف يتم إيداعهم فى معامل ترميم الآثار الثقيلة بالمتحف لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة وترميمهم وصيانتهم للدخول بعد ذلك ضمن سيناريو العرض المتحف ويكون التمثالين جاهزان للعرض عند افتتاح المتحف.
وقد قام فريق العمل بالمتحف المصري الكبير باستلام التمثالين بالتعاون مع منطقة آثار المطرية والإدارة الهندسية بالهرم وذلك لإعداد تقريرعنهما ، كما أن عملية التغليف قد استغرقت يومين وتم إنزال التمثالين على قواعد خرسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق